نواكشوط,  21/08/2019
أدى وزير التجارة والسياحة السيد محمود سيد أحمد اليوم الأربعاء في نواكشوط زيارة تفقد واطلاع لبعض المرافق ذات الخدمات السياحية والتجارية التابعة للوزارة.

واستهل الوزير زيارته بسوق الخضروات بمسجد المغرب في مقاطعة الميناء حيث عاين كميات الخضروات المعروضة واستمع إلى المشاكل المطروحة من طرف معيلات الأسر والباعة ، والتي تتعلق بالبيئة غير الصحية التي تعرض فيها المواد إضافة إلى ضعف الإمكانات والوسائل لدى الباعة.

كما عاين الوزير خلال هذه الزيارة بعض المنشآت السياحية في مقاطعة تفرغ زينة من بينها فندقا ومطعما ونزلا ووكالة للسفريات حيث استمع من طرف القائمين عليها إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها لزوارها والمشاكل التي تعيق تنميتها وازدهارها، قبل أن يودي زيارة لما يعرف محليا بشارع "الرزق" حيث استمع من طرف بعض كبار تجار هذه السوق إلى المشاكل المطروحة كارتفاع الضرائب وعدم وجود طرق معبدة إضافة إلى ضرورة تنظيم السوق المكتظة بعربات الحمير والسيارات التي لا تخضع لنظام، مع تثمينهم لهذه الزيارة التي يعلقون عليها آمالا كبيرة.

وأطلع الوزير على بعض مخازن هذه السوق للتأكد من توفر التموين الكافي من المواد الغذائية.

وأكد الوزير خلال اجتماع عقده ، في نهاية زيارته بمباني الوزارة حضرته الأمينة العامة وعدد من المستشارين ومديري بعض الإدارات المركزية ، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع عن قرب على يوميات المواطن تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، من خلال تشخيص المشاكل المطروحة لحل ما أمكن منها فورا والتشاور مع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتحسين الظروف المعيشة للمواطنين.

وأضاف أن الوزارة ستعمل على تسوية مشاكل المرور والاكتظاظ في السوق وتحسين مجالات التشريع والتنظيم والدعم المباشر سعيا إلى ترقية قطاعي التجارة والسياحة ومواكبتهما لتحسين أداء الاقتصاد الوطني بصفة عامة.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمينة العامة للوزارة وواليا نواكشوط الغربية والجنوبية والسلطات الأمنية.
آخر تحديث : 22/08/2019 11:29:45

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية