منوع

تفرغ زينه: تنظيم ورشة لعرض خطة عمل للحد من مخاطر الكوارث على مستوى البلدية

نواكشوط,  08/08/2019
انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ورشة تشاورية لعرض خطة عمل للحد من مخاطر الكوارث على مستوى بلدية تفرغ زينة، منظمة من طرف المديرية العامة للحماية المدنية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.

وتدخل هذه الخطة في إطار مشروع تعزيز قدرة المجتمع على الصمود والأمن البشري من خلال العيش في المناطق الحضرية، الذي يتدخل في خمس بلديات حضرية هي تفرغ زينة، و روصو، و بوكي، و كيهيدي، والطينطان.

وأوضح عمدة بلدية تفرغ زينة، السيد الطالب ولد المحجوب، في كلمة بالمناسبة، أن خطة العمل للحد من مخاطر الكوارث على مستوى بلدية تفرغ زينة، تهدف إلى جعل هذه البلدية أكثر مرونة في مواجهة الكوارث من خلال وضع تحليل شامل للمخاطر على المستوى المحلي، وتقييم الوسائل والأصول المتاحة للبلدية لمواجهة الكوارث التي تشكل تهديدا لها، وتحديد التحديات وأوجه القصور في إطار هذه المواجهة.

و أضاف أن هذا الملتقى يشكل فرصة لتبادل وجهة النظر و الخبرات حول خطة عمل بلدية تفرغ زينة لمكافحة الكوارث وإثرائها من قبل كافة المتدخلين، مشيرا إلى أن التوصيات الصادرة عن هذه الورشة ستساهم في تعزيز فاعلية الخطة.

أما السيد الإمام ولد عبداو، مسؤول مكونة التنمية المستدامة في برنامج الأمم المتحدة للتنمية، فقد جدد التزام البرنامج بدعم الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية للحد من مخاطر الكوارث.

وجرى حفل افتتاح الورشة بحضور المدير العام للحماية المدنية، اللواء ختار ولد محمد أمبارك، و مدير الشؤون القانونية بوزارة البيئة والتنمية المستدامة، السيد محمد الأمين ولد عبد القادر.

آخر تحديث : 08/08/2019 14:38:56