المدينة المنورة ,  30/07/2019
وصل الفوج الرابع والأخير من حجاجنا الميامين لموسم 1440 صباح اليوم الثلاثاء إلى طيبة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومهاجره، عبر رحلة مباشرة بين مطار نواكشوط الدولي أم التونسي ومطار المدينة المنورة.
واستقبل الفوج المكون من 500 حاج والذي يضم البعثة الرسمية برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود من طرف القائم بأعمال السفارة الموريتانية بالرياض السيد عبد الرحمن ولد داداه والقنصل العام لموريتانيا بجدة السيد محمد محمود ولد أسويد احمد و مدير الحج والعمرة بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد محمد المختار ولد أمسيعيد.
وبهذا الفوج يكتمل وصول حجاج الحصة الرسمية البالغ عددهم 2000 حاج إلى المدينة المنورة حيث يواصلون أداء صلاة الأربعين بمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وزيارة مآثر المدينة.
وأدلى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لحظة وصول الفوج إلى مطار المدينة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه" اليوم وصلنا المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم في الفوج الرابع والأخير من حجاجنا الميامين القاصدين أداء فريضة الحج لهذا العام .
بعد لحظات سيتوجه هذا الفوج ليأخذ مكانه ضمن الأفواج الثلاثة المتقدمة التي أخذت أمكنتها قرب حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد انتهاء مرحلة المدينة ستبدأ عملية التفويج إلى مكة المكرمة ثم منها إلى المشاعر المقدسة.
وقد اتخذت ووزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي كافة الإجراءات والضوابط المطلوبة لهذا المجال" .
ويستفيد الحجاج من اقامة مريحة قريبة من الحرم النبوي الشريف تمكنهم من أداء الصلوات الخمس بيسر وسهولة ، ومن دروس الإرشاد المقدمة من طرف البعثة العلمية لتبصيرهم وتثقيفهم حول الكيفية المثلى لأداء شعيرة الحج ، كما يستفيدون من مختلف الخدمات الصحية التي تؤمنها البعثة الطبية المرافقة.


آخر تحديث : 30/07/2019 11:40:54

الشعب

آخر عدد : 11783

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية