أطار,  27/07/2019
انطلقت اليوم السبت بمدينة أطار أعمال ورشة تحسيسية حول مخاطر العمل الاجباري، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل.

وسيتابع المشاركون في الورشة عروضا تقدم تصورا عاما حول خطر العمل الاجباري وانماطه والمسلكيات التي قد تؤدي إليه، والدراسات والمشاورات التي تم القيام بها في هذا الإطار.

وأوضح والي آدرار السيد جكانا محمدو الحاج واكي، خلال افتتاحه للورشة، أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة العمل الجبري ظلت محورا ثابتا ضمن الإصلاحات التي تسهر الحكومة على تنفذيها بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأبرز أن الحكومة صادقت على عدة اتفاقيات دولية هامة حول هذا الموضوع ، مضيفا أنه في إطار سعيها الدائم إلى تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع قامت الحكومة كذلك بإنشاء ثلاث محاكم جنائية خاصة بالاسترقاق في كل من النعمة ونواذيبو ونواكشوط.

وأشار إلى أن هذه الورشة، التي تدوم يومين، تأتي في إطار سعي الحكومة إلى ترقية الحوار الاجتماعي وإرساء سنة التشاور على كافة المستويات بعد إنشاء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

وبدوره أكد السيد مارك نينيرولا هاهنل ممثل الحقوق الأساسية للشغل في المكتب الدولي للشغل أهمية هذه الورشة ، منوها بالدور الذي تلعبه موريتانيا في مجال محاربة العمل الجبري

حضر افتتاح الورشة مستشارو والي آدرار وحاكم وعمدة أطار ووكيل الجمهورية بالولاية وعدد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية .
آخر تحديث : 27/07/2019 20:49:19

الشعب

آخر عدد : 11784

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية