الولايات

كوبني: توزيع معونات نقدية على 3816 أسرة

كوبني ( لعيون) ,  26/07/2019
أشرفت مفوضة الأمن الغذائي، نجوى بنت الكتاب، اليوم الجمعة في بلدية كوكي بمقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي على تسليم مساعدات مالية نقدية لفائدة 3816 أسرة موزعة بين 6
بلديات في مقاطعة كوبني.

وستحصل هذه الأسر طيلة أربعة أشهر على معونات نقدية شهرية تصل في مجموعها إلى 362 مليون و512 ألف أوقية قديمة.

وتم تحديد الأسر المستفيدة اعتمادا على بيانات السجل الاجتماعي للأسر الفقيرة وذلك في إطار تدخلات برنامج (المعونة) الذي تشرف على تنفيذه مفوضية الأمن الغذائي بدعم من البنك الدولي.

وقالت المفوضة ان مقاربة برنامج المعونة تتمثل في توفير مساعدات مالية شهرية للأسر المحتاجة طيلة شهور فترة الشح من السنة أي قبل موسم الخريف وقبل فترة الحصاد وأن هذه المقاربة اثبتت في السنوات الماضية نجاعتها في مكافحة الفقروتعزيزالأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

وأشارت مفوضة الأمن الغذائي في كلمة بالمناسبة إلى أن برنامج المعونة للتحويلات النقدية قدم في العام 2018 معونات مالية بمبلغ 331 مليون و360ألف أوقية قديمة استفادت منها 3475 أسرة في مقاطعة باركيول بولايةلعصابة.

كما استفادت مقاطعات أخرى في ولايات كوركول، الحوضين، لبراكنة وكيديماغامن المساعدات المالية النقدية وبلغ غلافها المالي ما يناهز 4 مليارات أوقية قديمة، وذلك بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وعلى أساس نتائج المسوح الدورية التي تجريها مفوضية الأمن الغذائي لتحديد المناطق الأكثر هشاشة.
آخر تحديث : 26/07/2019 19:17:13