الولايات

لبراكنة : تنظيم امسية تحسيسية حول تعزيز الوحدة الوطنية

ألاك ,  22/07/2019
احتضنت دار الشباب بمقاطة ألاك الليلة البارحة أمسيةتحسيسية تحت عنوان "الشباب والتطرف" منظمة من طرف مشروع شباب وسطاء من
أجل السلام.

تضمنت الامسية جملة من العروض المسرحية والمداخلات أبرزت أهمية تعزيزالوحدة الوطنية والتلاحم الاجتماعي بين مختلف مكونات المجتمع، إضافة إلى خطورة التطرف وضرورة محاربته والدور الفعال والمحوري الذي يمكن ان يقوم به الشباب في هذا الإطار.

وأشاد والي لبراكنة المساعد السيد الساليمو ولد الطالب عبد الرحمن في كلمة له بالمناسبة بالدورالذي يقوم به المشروع خصوصا في مجال محاربةالتطرف وحل الخلافات، مطالبا الشباب بالمساهمة الفعالة في مختلف المجالات التنموية.

وبدوره استعرض المندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة في الولاية السيد يعقوب ولد السالم الخطوات التي قامت بها الحكومة من اجل الرفع من مستوى الشباب وتعزيز دورهم في جميع المجالات.

وأوضح ممثل مشروع شباب وسطاء من اجل السلام في لبراكنة السيد عبد الله الداي مسعود أن هذه الأمسية تدخل في إطار برنامج المشروع الهادف الي نشر ثقافة التسامح ومحاربة الغلو والتطرف.

ويعتبر برنامج شباب وسطاء من اجل السلام خطوة مهمة جاءت من طرف المعهدالجمهوري الدولي بالتعاون مع وزارات الداخلية واللا مركزية والشباب والرياضة والشؤون الإسلامية والأمانة العامة لدول الساحل الخمس من اجل محاربة الغلو والتطرف وإنشاء شبكة من الشباب تبعث روح الشباب والمواطنة.

حضرالامسية الحاكم المساعد لمقاطعة ألاك ورؤساء المصالح الجهوية وممثلين عن مقاطعات الولاية.
آخر تحديث : 22/07/2019 14:06:34