نواكشوط,  16/07/2019
نظم المركز الوطني لنقل الدم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء بمقره في نواكشوط حفلا لتخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار:" التبرع بالدم والنفاذ الشامل للحصول على الدم الآمن عامل مهم في بلوغ تغطية صحية شاملة".
ويسعى المركز من خلال تخليد هذا اليوم إلى إشاعة ثقافة التبرع بالدم لدى المجتمع، وإبراز أهمية ذلك في إنقاذ حياة الأشخاص.
وقد أعطى وزير التجهيز والنقل، وزير الصحة وكالة، السيد اسلم ولد سيد المختار ولد لحبيب، إشارة انطلاقة الحفل من خلال تبرعه بالدم،قبل أن يقوم رفقة الأمين العام لوزارة الصحة السيد محمد سالم ولد بوهد، بتقديم إفادات تقديرية لصالح الفاعلين في مجال التبرع بالدم من مواطنين ومنظمات مجتمع مدني.
وأبرزت مديرة المركز الوطني لنقل الدم، الدكتورة خديجة با، في كلمة بالمناسبة، أن الاحتفال بهذا اليوم يعكس الأهمية التي توليها موريتانيا لصحة الفرد والجماعة، مشيرة إلى أن مضمون شعار هذا العام يتماشى مع التزامات الحكومة في المجال الصحي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
و أوضحت أن توفير الدم ونقله بصورة آمنة يعتبر حاجة أساسية في أي نظام صحي متكامل، مشيرة إلى أن المركز الوطني لنقل الدم استطاع توفير 18746 كيسا عبر تبرع المواطنين في نواكشوط، إضافة إلى 4425 كيسا على مستوى ولاياتنا الداخلية.
أما ممثل منظمة الصحة العالمية بالوكالة الدكتور سوستن زومبري، فقد ثمن الجهود التي قامت بها موريتانيا وشركائها لبناء نظام صحي متطور في متناول الجميع يقدم علاجات ذات نوعية جيدة.
و نوه بالدور الذي يقوم به المركز الوطني لنقل الدم من أجل توفير هذه المادة الضرورية لحياة المرضى، مشيدا في هذا الإطار بالدور المتميز للمتبرعين بالدم في إنقاذ حياة الأفراد.
وقال إن منظمة الصحة العالمية ستواصل مواكبة الجهود والمبادرات الرامية إلى النفاذ الشامل للحصول على الدم في موريتانيا.
آخر تحديث : 16/07/2019 18:24:56

الشعب

آخر عدد : 11783

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية