نواكشوط ,  08/07/2019
نظم مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات اليوم في نواكشوط حفلا تم خلاله توزيع الدفعة الثالثة من التمويلات التي يقدمها المشروع لدعم نشاطات الجمعيات الشبابية.

وتبلغ تمويلات الدفعة التي استفادت منها 57 جمعية ومنظمة ناشطة في مجال الشباب والرياضة 80 مليون أوقية قديمة مخصصة لهذه الجمعيات في الولايات التسع التي يتدخل فيها المشروع " الحوض الشرقي، لعصابه الترازة ، تيرس الزمور، آدرار ، داخلت نواذيبو اضافة إلى ولايات نواكشوط الثلاث".

وأكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي في كلمة بالمناسبة ان احتضان الشباب والعمل من اجل مشاركته في صياغة ومتابعة مختلف الاستراتيجيات التنموية للبلد يحتل الصدارة في أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف ان قطاع الشباب والرياضة حرص خلال العشرية الأخيرة على تنفيذ الخطوط العريضة للاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه بمشاركة فاعلة من الاتحاد الأوروبي عن طريق إعداد وتنفيذ مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات في الفترة من 2015 إلى 2019.

وأشاد الأمين العام بدعم شركاء القطاع في التنمية خاصة الاتحاد الأوروبي على تمويله لمشاريع من شأنها تشجيع الشباب على روح المبادرة والعمل المشترك تحقيقا للأهداف المرسومة في استراتيجية الشباب مطالبا الجمعيات المستفيدة بتوظيف أمثل للموارد الممنوحة لها دعما لخدمة الوطن.

وثمنت ممثلة مندوبية الاتحاد الأوروبي السيدة الس مورتي الدور الذي قامت به منسقية المشروع ،مما مكن من تنفيذه بنجاح ، مبشرة الشباب بمصادقة الاتحاد على تمويل مشروع جديد تحت شعار" السماحة ".

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة للتعاون مع موريتانيا في تنمية وترقية الشباب الذي يجب أن يساعد ماديا للابتعاد عن الغلو والتطرف وكل المسلكيات الشاذة.

وفي ختام الحفل وقع منسق مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات السيد محمد سالم ولد بوخريص عقود التمويلات الممنوحة مع ممثلي الجمعيات .
آخر تحديث : 08/07/2019 14:06:10

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11762

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية