ألاك,  17/06/2019
ترأس المترشح لرئاسيات 2019 السيد محمد ولد سيد ولد مولود مهرجانا انتخابيا أمس الاحد في مدينة الاك نظمه مناصروه ومؤيدوه .

وشكر المترشح في البداية سكان مدينة ألاك على تحملهم حرارة الشمس من أجل نجاح هذا المهرجان الذي يعتبر تحديا ونصرا ودليلا على الفوز على حد قوله ، داعيا إياهم الى التصويت المكثف له في اقتراع 22 يونيو الجاري.

وقال المترشح " إن هذه الولاية تعتبر من الولايات ذات الاهمية خاصة في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية وقد تأثرت بفعل سنوات الجفاف التي توالت عليها دون ان تتخذ الدولة الاجراءات المناسبة للخفض من حدة الجفاف على المستوين التنموي والزراعية".

وتعهد المترشح أمام حشد من سكان الولاية في حالة فوزه بوضع خطة دائمة تفعل في حالة الحاجة من أجل المحافظة على ثروتنا الحيوانية والعمل على توفير المياه في اماكن المرعى

والقيام بمنتديات للتعليم يشارك فيها المعلمون ونقابات التعليم وآباء التلاميذ والفاعلون في القطاع من اجل وضع استراتيجية واضحة المعالم ومراجعة شاملة للمناهج التربوية لكي نضمن تعليما جيدا تتجاوز نسبة نجاح المشاركين في البكلوريا عتبة الثمانين في المائة سنويا.

وركز المترشح على الحالة المعيشية للسكان واصفا إياها بالمزرية في ظل طفرة اقتصادية على جميع الاصعدة يمكن أن تبني دولة متطورة في جميع المجالات من صحة وتعليم وبنى تحتية خاصة إذا كانت هناك سياسة رشيدة وإرادة حقيقية للإصلاح حسب قوله..

و أضاف المترشح أنه في حالة فوزه سيعطي أهمية خاصة لخلق منافسة حقيقية في المواد الاستهلاكية الضرورية وخلق نشاطات اقتصادية في الولاية خاصة في ظل انعدام الزراعة المطرية.

وقال:" إنه يلتزم ضمن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن حلا شاملا لكل القضايا المطروحة للمواطنين بالعمل على تثبيت الاسعار وخاصة سعر الوقود والدواء على كافة التراب الوطني".

و تعهد المترشح بالعمل على دعم الشباب والتشغيل والتعليم والصحة والعدالة الاجتماعية وتشييد البنى التحتية وضمان الأمن والعمل على ان تكون السياسة الخارجية تصب في مصلحة المواطن وتعزز مكانة الدولة بين نظيراتها .

وقال:" إنه سيرفع رواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين".


وأكد المترشح امام سكان الولاية بإحداث نقلة نوعية في جميع مجالات الحياة وتغيير حقيقي سيكون في صالح الفئات الهشة والطبقات المحرومة التي عانت الويلات خلال العشرية المنصرمة .

وحضر المهرجان جمع من مؤيدي المترشح ومناصريه وطاقم حملته.
آخر تحديث : 17/06/2019 13:48:56

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية