نواكشوط,  12/06/2019
أكد المترشح لرئاسيات 2019 السيد كان حاميدو بابا ان برنامجه الانتخابي يولى عناية كبيرة لتنمية البلاد وخلق فرص العمل للشباب ودمج النساء فى الحياة النشطة.

ووعد المرشح خلال ترؤسه لمهرجان انتخابي بمدينة كيفه،مناصريه في حال وصوله للسلطة باقامة دولة العدل وتحقيق المساواة وحماية الحريات الفردية والجماعية ،مبرزا ان برنامجه سيهم بدون شك فى تمتين الوحدة الوطنية من خلال تسوية الارث الانساني واقامة نظام تعليمي قوي يوحد المدرسة الموريتانية ويخلق جيلا موريتانيا منسجما يسطيع التفاهم ويتطلع الى بناء غد افضل بصورة مشتركة .

وقال ان اقتراع الثاني والعشرين يونيو الجاري ، محوري فى تحديد مستقبل البلاد، داعيا فى هذا المنحى مناصريه للصمود والتصدى لمحاولات ما أسماه" التزوير التى قد يحاول البعض القيام بها" .

واضاف ان برنامجه يقدم حلولا ناجعة لكل المشاكل التى تعيشها البلاد انطلاقا من مؤشرات نمو القطاعات الاجتماعية كالتعليم والصحة وتوفير الماء الشروب .

وأشار الى ان البرنامج يقترح انشاء جامعات فى كل من كيهيدى وروصو وازويرات لتقريب الخدمات الجامعية من المواطنين ودعم سياسة اللامركزية كما يقترح تطوير الخدمات الصحية واقامة المنشآت الصحية وتسهيل وصول الخدمة للمواطنين المحتاجين و يقدم تصورا لحل مشكل العطش وتوفير مياه الري الزراعي والرعوي .

وفى مجال الزراعة أوضح المرشح أن برنامجه يركز على اعطاء اولوية خاصة للملاك الاصليين لتثمين اراضيهم واعطاء المرأة حصة معتبرة من السند العقاري نظير اسهامها البارز فى الزراعة وزراعة الخضروات بشكل خاص.

نشير الى ان المترشح كان حاميدو بابا كان قد أجرى امس بمقاطعة كنكوصة العديد من اللقاءات مع الفاعلين فى المقاطعة والمشرفين على حملته.

آخر تحديث : 12/06/2019 16:02:42

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11742

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية