نواكشوط,  12/06/2019
تتواصل على عموم التراب الوطني لليوم السادس على التوالي الحملة الرئاسية الدعائية الممهدة لاقتراع 22 يونيو الجاري، والتي يتنافس فيها ستة مترشحين على كرسي الرئاسة.

وعلى مستوى نواكشوط أخذ منحى هذه الحملة يتصاعد مع دخولها يومها السادس، كما بدأت مظاهرها في كافة أرجاء المدينة عبر نصب الخيام على الشوارع الرئيسية وفي الساحات العمومية وتثبيت الشعارات والصور المكبرة للمترشحين على واجهات المحلات التجارية وفتح مقرات لحملات المترشحين في مختلف أحياء العاصمة.

وتشهد الخيم المضروبة في عدد من أحياء العاصمة سهرات ليلية ينعشها انصار المترشحين من أجل استمالة اكبر قدر من الناخبين يوم 22 يونيو الجاري ويأخذون في سبيل ذلك طرقا وأساليب مختلفة ومتعددة.
وتوفر هذه الخيام والمقرات فرصة يتم من خلالها عرض برامج المترشحين وخططهم المستقبلية وتصوراتهم في التعاطي مع الشأن العام خلال الخمسية القادمة.

وتأتي في مقدمة هذه البرامج رغم تنوعها واختلاف مضامينها، القضايا التي تهم المواطن الاقتصادية منها والاجتماعية والصحية والتعليمية والترفيهية، والأساليب التي يقترحها هؤلاء المترشحون لتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز وتقوية النسيج الاجتماعي واستراتجياتهم لضمان الأمن والاستقرار.

ورغم الانتعاش الملاحظ الذي تشهده الحملة على مستوى مختلف مقاطعات العاصمة نواكشوط من خلال تزايد الخيام وتصاعد الأصوات الدعائية المنبعثة من مكبرات الصوت في مختلف أحياء العاصمة لا تكاد تخلو الحملة في بعض الاحيان من هدوء يعود ربما الى وجود أغلب المرشحين داخل البلاد لاستعراض برامجهم الانتخابية امام سكان الولايات الداخلية.

وأجمع من استطلع مندوبو الوكالة الموريتانية للأنباء المكلفون بتغطية الحملة في العاصمة، آراءهم حول أجواء هذه الحملة على تثمينهم لمظاهرالتنافس الايجابي الذي تسير فيه الحملة وجو الانضباط والمسؤولية اللذين يحكمانها على العموم .

وأشاد كل من جانبه ببرنامج مرشحه وما يتيحه من فرص لبناء موريتانيا وتحقيق التنمية المرجوة منبها الى ان وجود مرشحين متعددين يعطي فرصة اكثر للاختيار.
آخر تحديث : 13/06/2019 17:56:36

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11807

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية