الولايات

والي تكانت يشرف على حفل تكريم المتفوقين من تلاميذ ثانوية تجكجة ومدارسها الابتدائية

تجكجة,  11/06/2019
احتضنت ساحة الاستقلال بمدينة تجكجة مساء أمس حفل تكريم 64 من التلاميذ الأوائل من ثانوية تجكجة ومدارسها الابتدائية وذلك في إطار تفعيل عمل اللجنة الجهوية للتعليم في ولاية تكانت التي رأت النور مؤخرا من خلال تكوينها مجددا لتضطلع بدورها الريادي للنهوض بمستوى التعليم في هذه الولاية .

وعبر والي تكانت الدكتور المختار ولد حنده لدى افتتاحه هذه التظاهرة عن شكر للحضور وكل من ساهم في حصد هذه النتائج، مؤكدا على أن هذه اللحظة تعتبر لحظة إعادة اعتبار لمدينة العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة المنظمة من طرف اللجنة الجهوية لدعم التعليم والتي تنضوي تحتها العديد من الجهات الهادفة إلى تطوير منظومتنا التربوية في هذه الولاية ماهي إلا بداية لعمل اللجنة والذي يتوخى من ورائه النهوض بمستوى التعليم ، مطالبا الجميع بالعمل يدا بيد في هذا المجال .

واستعرض الوالي برامج اللجنة المستقبلية كالعمل على أن يكون يوم الافتتاح خال من أي تغيب من مدرس ولا تلميذ حتى يشعر الجميع بضرورة احترام هذا اليوم

وتكريم المعلم والاستاذ والتلميذ المجتهد من أجل إعادة الاعتبار للأسرة التربوية عموما.

ودعا الوالي إلى العمل بروح الفريق كل من موقعه من إدارة وأسرة تربوية ورابطات آباء التلاميذ من أجل إنجاح هذه العملية، مطالبا بمواكبة اللجنة الجهوية للتعليم من أجل إنجاح مهتها حتى تكون ولاية تكانت مثالا يحتذى به في الوطن.

وبدوره نبه عمدة بلدية تجكجة السيد محمد ولد بيه إلى ما آلت إليه وضعية التعليم خلال السنوات الأخيرة مما جعل البلدية في الأشهر الأخيرة تواكب إرادة وأفكار الوالي وتحس نفس الإحساس بالوضعية المزرية للتعليم لتعمل مع شركائه من أجل التنبيه إلى هذه الوضعية والعمل من أجل التغلب عليها وذلك من خلال فتح العديد من الفصول لتقوية مستويات الأطفال المتدنية وهي خطة تعتزم البلدية الاستمرار فيها مستقبلا .

وبدوره شكر منسق اللجنة الجهوية لدعم التعليم بولاية تكانت السيد محمد محمود ولد عبد القادر كل من ساهم في هذا الجهد الجماعي وخاصة صاحب الفكرة السيد الوالي والذي عمل على تجسيدها على أرض الواقع ، مؤكدا أن اللجنة ستعمل من أجل التغلب على كل المعوقات التي تسببت في تدني مستويات التعليم في الولاية .

من جانبه رئيس منظمة كودف السيد سيد ولد محمد الامين أكد أنه مسرور بوجوده في هذا الحفل من لتشجيع نخبة من أبناء مدينة تجكجة، مطالبا جميع الفاعلين في قطاع التعليم وشركائهم بالعمل الجاد للتغلب على وضعية التعليم.
آخر تحديث : 11/06/2019 11:39:25