منوع

اللجنة الفنية للمرصد الاقتصادي تصادق على "التقرير السنوي لإحصائيات 2017" و"نشرة معطيات وتحاليل 2018"

نواكشوط ,  01/06/2019
انطلقت الجمعة بقاعة الاجتماعات بوزارة الصيد والاقتصاد البحري في نواكشوط أشغال اللجنة الفنية للمرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد في دورة غير عادية بحضور جميع أعضاء اللجنة.

وقد ارتكز جدول أعمال هذه الاجتماع، حول المصادقة على "التقرير السنوي لإحصائيات 2017"، وعلى "نشرة معطيات وتحاليل 2018".

ويعمل هذا المرصد تحت إشراف وتوجيه ومتابعة هذه اللجنة الفنية المكلفة بالمصادقة على النشرات الدورية والتقارير السنوية للمرصد المتعلقة بالنتائج العامة للصيد من خلال معالجة وتحليل المؤشرات الرئيسية للقطاع.
وقد ثمن أعضاء اللجنة الجهود التي بذلها القائمون على المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد والتي أثمرت هذين المنشورين الهامين والشاملين لما يحويان من معلومات ومعطيات وتحاليل تبرز مؤهلات قطاع الصيد من خلال التنامي التصاعدى للقطاع خاصة فيما يتعلق بالكميات المفرغة والمصدرة ومداخيل ميزانية الدولة وكذا العائدات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي ختام الاجتماع، تم وبالإجماع المصادقة على "التقرير السنوي لإحصائيات 2017"، وعلى "نشرة معطيات وتحاليل 2018"، من طرف أعضاء اللجنة الفنية راجين من القائمين على المرصد مواصلة هذه الجهود من أجل إثراء القطاع والمؤسسات التابعة له بهذه المنشورات الهامة والشروع في إعداد سلسلة النشرات الدورية والتقارير السنوية الخاصة بسنتي 2018 و2019.
تجدر الإشارة إلى أن المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد يتلقى دعما من طرف مشروع البرنامج الإقليمي لغرب افريقيا بموريتانيا PRAO-MR.

آخر تحديث : 03/06/2019 13:23:24