أنشطة الحكومة

الوزير الأول يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين

نواكشوط ,  31/05/2019
استقبل الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير، اليوم الجمعة في مكتبه بالوزارة الأولى، رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين السيد فليب لورث، الذي يزور بلادنا حاليا.
وتناول اللقاء علاقات التعاون بين موريتانيا والاتحاد والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
وأدلى رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أوضح فيه أنه سعيد بالعودة الى موريتانيا لحضور حدث مهم جدا يتمثل في مصادقة موريتانيا على الاعلان المتعلق بحرية الصحافة.

واضاف أنه على اطلاع بالتقدم الكبير الذي احرزته موريتانيا في هذا المجال، مبينا ان هذا الاعلان يشكل وثيقة مهمة إذ وقعت عليها حتى الآن خمس دول هي فلسطين والاردن والسودان وتونس والمغرب .

واشار إلى أن توقيع موريتانيا اليوم على هذه الوثيقة سيعطيها بدون شك دفعا جديدا ومحفزا للمزيد من الدول للالتحاق بهذا الاعلان.

وذكر في الأخير أن الاعلان المذكور يتضمن واجبات يتطلب الوفاء بها الالتزام من طرف السلطات العليا ومن طرف رؤساء الهيئات الصحفية وكذلك من طرف الصحفيين أنفسهم لأنه لايمكن تصور أي حرية للصحافة دون مسؤولية الصحفي.

وجرت المقابلة بحضور وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأستاذ سيدي محمد ولد محم، ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة فاطمة بنت دحي.
آخر تحديث : 31/05/2019 12:59:13