نواكشوط,  29/05/2019
بدأت اليوم االأربعاء في نواكشوط، أشغال ورشة حول الأبواب المفتوحة على قطاع الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة، منظمة من طرف القطاع.

ويهدف هذا اللقاء الى تمكين العاملين والشركاء الاجتماعين في القطاع من معرفة المكاسب والانجازات التي تحققت و العراقيل التي يواجهها بغية ايجاد الحلول لها.

ويشمل برنامج هذه الأبواب عرض مواضيع من بينها " الوظيفة العمومية في ارقام، نظام التقاعد في الوظيفة العمومية ، الاطار المؤسسي لإدارة عصرية واخلاقية ، الحوار الاجتماعي -المكاسب والتطلعات، الصحة والسلامة المهنية ومستقبل العمل، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الانجازات والآفاق ".

وأكد وزير الوظيفة العمومية والععمل والتشغيل وعصرنة الادارة السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا في كلمة بالمناسبة ان القطاع دأب على تنظيم هذه التظاهرة لطرح حصيلة منجزاته وخططه ومشاريعه المستقبلية امام الخبراء والشركاء الاجتماعيين لتقاسم وجهات النظر والمقترحات في هذا الاطار بغية تحسين اداء القطاع والرفع من كفاءاته وقدراته .

واضاف أن القطاع شهد خلال العشرية الاخيرة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اصلاحات جذرية كبرى تضمنت من بين أمور أخرى ضبط وعقلنة تسيير الموارد البشرية واستكمال المدونة القانونية وتحيينها وتحسين الظروف المعيشية للموظفين و اعادة هيكلة القطاع واكتتاب الكادرالبشري وتدريبه، وسن القوانين والنظم الكفيلة بتحسين ظروف العمل.

كما تضمنت هذه الاصلاحات كذلك- يضيف الوزير- تعزيز اطار مرتنة الوظائف وخلق اطار للتمثيلية النقابية، وانشاء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وطب الشغل ووضع سياسات تتمثل في تنويع الاقتصاد الوطني وتحسين مناخ الاعمال وتشجيع المبادرات المنتجة للتشغيل .

وقام الوزير رفقة وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة مريم بلال السالك بزيارة لآجنحة المعرض المنظم على هامش الابواب المفتوحة على قطاع الوظيفة العمومية بمشاركة المؤسسات العمومية والادارات المركزية التابعة له.
وجرى انطلاق اشغال التظاهرة بحضور الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه وعدد من اطر القطاع.
آخر تحديث : 29/05/2019 15:56:54

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11807

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية