إقتصاد

باريس: تنظيم لقاء لتنسيق وتفعيل العمل بين المؤسسات المالية الموريتانية و الأوروبية

باريس,  21/05/2019
نظم البنك المركزي الموريتاني أمس الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس، لقاء تشاوريا بين البنوك الموريتانية ومراسليها من المؤسسات المالية في أوروبا.

و يهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى تنسيق وتفعيل العمل بين المؤسسات المالية في موريتانيا ومراسليها من المصارف في القارة الأوروبية.

وقدم محافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد عبد العزيز ولد الداهي، خلال هذا اللقاء عرضا عن الاقتصاد الموريتاني، مبرزا في هذا الإطار أهمية الأداء الاقتصادي المسجل خلال السنوات الأخيرة والذي كان محل إشادة من جميع شركاء موريتانيا، بما فيهم مصالح صندوق النقد الدولي.

وأستعرض المحافظ الآفاق المستقبلية الواعدة للاقتصاد الموريتاني، على ضوء الاستغلال القريب لموارد الغاز التي تتمتع موريتانيا بإمكانات بالغة الأهمية منها.

و أشار المحافظ إلى الجهود التي تم القيام بها لتعزيز الإطار المؤسسي للنظام المصرفي والمالي في موريتانيا من خلال مراجعةِ وتطويرِ الإطار القانوني للقطاع الذي أصبح يحظى بأدوات تستجيب للمعايير الدولية وتتمتع بتسيير عصري وحديث.

وبدورهم أشاد ممثلو البنوك الأوروبية بأهمية هذا الاجتماع، الذي أبرز وضعية الاقتصاد الموريتاني الذي يتميز بأداء معتبر.

وأكدوا عزم مؤسساتهم القوي على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع موريتانيا.

وشارك في هذا الاجتماع بالإضافة إلى مسؤولين من البنك المركزي الموريتاني، ممثلون عن جميع البنوك الموريتانية المعتمدة، علاوة على ممثلين لأكثر من 30 مصرفا أوروبيا.

آخر تحديث : 21/05/2019 18:13:04