ألاك,  20/05/2019
تعيش ولاية لبراكنة مع انتصاف شهر رمضان المعظم أجواء الصيام بما يمثله من معاني ودروس حيث تشهد بيوت الله إقبالا مكثفا لأداء الصلاة وقيام الليل كما تشكل فضاء لتقديم المحاضرات الرمضانية التي تتناول مختلف الأحكام الشرعية والترغيب في فعل الخير إحياء لهذا الشهر الفضيل.

وموازاة مع هذه الاجواء تعرف اسواق الولاية وفرة في المواد الأساسية المستخدمة خلال هذا الشهر الكريم وبأسعار مناسبة .

وفي هذا الاطار أوضح والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد اسويدي، ، أن السلطات الإدارية قامت بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المواد الأساسية الضرورية لشهر الصيام في الولاية وبأسعار في متناول الجميع وذلك منذ الأيام الأولى لهذا الشهر.

وأضاف في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للإنباء ان معظم حوانيت أمل والبالغ عددها 189حانوتا في الولاية تم تزويدها بما يحتاجه الصائم من مواد غذائية ضرورية من سكر وأرز وزيوت سبيلا لاستفادة اكبر قدر من سكان الولاية من هذه الخدمات.

وأشار إلى وجود تفتيش داخل الأسواق من اجل مراقبة الأسعار وإخراج المواد المنتهية الصلاحية،وفي حالة ضبط كمية من هذه المواد يتم حرقها بالتعاون مع السلطات القضائية والأمنية في الولاية.

وتعزيزا للمائدة الرمضانية وتوسيع دائرتها لتشمل الاسماك ، ابرز مسؤول الشركة الوطنية للأسماك في الولاية السيد اجيد ولد عبدي، الدور الهام الذي تقوم به هذه الشركة في توفير وبيع هذه المادة الحيوية بأسعار رمزية.
آخر تحديث : 20/05/2019 10:27:37

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية