سياسة

اللجنة المستقلة للانتخابات تطلع الصحفيين على التطورات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة

نواكشوط,  05/05/2019
أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد فال ولد بلال، استعداد اللجنة لتنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة في ظروف تطبعها الشفافية والموضوعية طبقا للمهام الموكلة إليها.

وأضاف خلال اجتماع عقده مساء أمس السبت بمقر اللجنة المستقلة للانتخابات مع مجموعة من الصحفيين، لتهنئة الصحافة بمناسبة العيد الدولي للصحافة واطلاعهم على المعلومات المتوفرة حول الاستعدادات والتحضيرات الكفيلة بإنجاح الاستحقاقات الرئاسية القادمة،أن اللجنة تقف على مسافة واحدة من الجميع و لاتتلقى أوامر من أي جهة كانت، وإنما تعمل وفق القانون الذي أقسمت عليه.

وطالب الصحافة بتوخي الحذر والدقة في نقل المعلومة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، بعيدا عن شحن الأجواء، مشيرا إلى أن اللجنة لا تريد المدح بما لاتستحق كما لا تقبل بالمقابل أن تحمل ما لاتطيقه، مبينا الجهود المقام بها فيما يتعلق بالإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي من مراجعة وتحيين اللائحة الانتخابية من اجل ضبط وتدقيق السجل الانتخابي.

وأضاف أن اللجنة استفادت من وجود بعض الأخطاء خلال الانتخابات الماضية وهو ما سينعكس إيجابا بعد أخذه في الحسبان على تنظيم الاستحقاقات الرئاسية القادمة.

وبدوره استعرض مدير المعلوماتية السيد محمداد فاروق النانه، التحضيرات التي قامت بها اللجنة المستقلة للانتخابات هذه السنة، مشيرا إلى اعتماد تطبيقات معلوماتية تمكن الشخص من معرفة وضعيته على اللائحة الانتخابية.

وأضاف إلى أن بعض هذه التطبيقات تتيح للعاملين بالمركز الحصول على المعلومات الفورية المقام بها من طرف مندوبي اللجنة في جميع المقاطعات والبلديات.

وجرى الاجتماع بحضور أعضاء لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
آخر تحديث : 05/05/2019 12:00:29