سيلبابي,  01/05/2019
اختتمت بمدينة سليبابي صباح اليوم الأربعاء أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح أئمة مساجد وفقهاء ومرشدات اجتماعيات من مختلف مقاطعات ولايةكيدي ماغا .

و قد مكنت هذه الورشة التى دامت ثلاثة أيام من تكوين جمع من أئمة مساجد وفقهاء ومرشدات اجتماعيات من مقاطعات ولاية كيدي ماغا وتزويدهم بمعلومات هامة حول أنجع السبل الكفيلة بولوج المرأة إلي الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية المطلوبة ، وعلى وجه الخصوص الصحة الإنجابية والحد من التسرب المدرسي للبنات وتحسين خبرة المرأة في مجالات التنمية المتعددة .

و في كلمته بالمناسبة ثمن مدير ديوان والي غيدي ماغا السيد محمد الأمين ولد ساد بالله تنظيم هذه الورشة مؤكدا على ضرورة تزويد المشاركين فيها بالمعلومات الضرورية من أجل تعزيز مكانة المرأة وصيانة حقوقها في الولوج للصحة و التعليم و تقديم المساعدة للفئات الهشة التي تعيلها النساء على وجه الخصوص .

و قدم خبراء من قطاعات الشؤون الإسلامية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة كل في مجال اختصاصه ، في الورشة عروضا قيمة حول خطورة الزواج المبكر على صحة الأم والطفل وانعكاساته السلبية فيما يخص التفكك الأسري والتسرب المدرسي والصحة الإنجابية ، بالاضافة إلى عدد من الممارسات الضارة بصحة المرأة و كرامتها.
آخر تحديث : 01/05/2019 13:16:21

الشعب

آخر عدد : 11721

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية