مجتمع

اتحاد عمال موريتانيا يخلد فاتح مايوالعيد الدولي للشغل

نواكشوط,  01/05/2019
خلد اتحاد عمال موريتانيا اليوم الأربعاء في نواكشوط فاتح مايو، العيد الدولي للشغيلة وذلك بتنظيم مسيرة راجلة انطلقت من أمام مكتب البريد ( موري بوست) قرب فندق أزلاي حملت شعارات من قبيل" زيارة الأجور ومعاشات التقاعد" و"العمل النقابي أمانة" و" التضامن من أجل الدفاع عن حقوق العمال" و"نعم للتأمين الصحي" قبل ان تنتهي بمقر الاتحاد قبالة ادارة الحماية المدنية.

وأوضحت الأمينة العامة لاتحاد عمال موريتانيا السيدة خديجة ممادو جالو في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا شهدت خلال العشرية الأخيرة خطوات هامة في المسار التنموي والاستقرار وفي تحسين ظروف الشغيلة الوطنية.

وأضافت خلال مهرجان نظمه الاتحاد أن الشغيلة الوطنية تحتفل هذه السنة بالعيد الدولي للشغيلة في ظرفية خاصة تعرف انتخابات من شأنها ان تكرس التداول السلمي على السلطة عبر اقتراع تعددي وديمقراطي احتراما للدستور والثوابت الوطنية.

وأشارت إلى انه تم الغاء العمالة من الباطن كإحدى صيغ استغلال الانسان لأخيه الانسان ورفع الحد الأدنى للأجور وترسيم العمال غير الدائمين في القطاعات العمومية وتنظيم وضعية الحمالة في الميناء بفضل الجهود النضالية.

ودعت إلى تنظيم الحركة الشبابية وتوظيف طاقاتها الحيوية في العمل النقابي وتنظيم القطاع غير المصنف وايجاد حل جذري لعمال المناجم كما اكدت على أهمية دمج المرأة في العمل النقابي.

وجرى المهرجان بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد .
آخر تحديث : 01/05/2019 11:58:28