كيهيدي,  29/04/2019
أطلق المجلس الأعلى للشباب صباح اليوم الاثنين في كهيدي سلسلة ورشات تكوينية حول انشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تمويلها لصالح 55 شابا و شابة من ولاية كغورغول .

وتهدف السلسلة إلى تعزيز قدرات الشباب وتسليحه بالمعارف والمعلومات اللازمة في مجالات إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة و المتوسطة و كذالك تمويلها .

و ثمن والي ولاية غورغول السيد يحي الشيخ محمد فال في كلمة له بالمناسبة الورشة التي تدخل في مجال تطوير التنمية المحلية و خلق مشاريع صغيرة و متوسطة تجسيدا لسياسة رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز الخاصة بالشباب سبيلا الى تسريع عجلة التنمية و تمكين هذه الفئة و التي تم في اطارها إستحداث المجلس الأعلى للشباب.

وثمن الوالي الدور الريادي الذي يلعبه المجلس لصالح الشباب في مختلف مجالات التمكين و الرقي بالمجتمع .

و من جهته أكد رئيس بعثة المجلس الأعلى للشباب الدكتور لمرابط عيسى بابه على ان العناية بالشباب تتصدر اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سعيا لخلق حكامة تنموية تنهض بالشباب في مختلف المجالات خاصة تلك المتعلقة منها بالتكوين المهني والمقاولات والصيد والزراعة وتمويل المشاريع، مشيرا الى ان الإعلان عن اكتتاب 3000 مواطن يمثل خير دليل على ذلك.

وأشاد رئيس البعثة من جانب آخر بالجهود الدبلوماسية الكبيرة التي بذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز في تعزيز الأمن و السلم الدولين و ريادة الدبلوماسية الموريتانية.

وطالب رئيس البعثة الشباب بالتركيز على التخصصات المهنية والأعمال الحرفية كبوابة للتشغيل واستثمار طاقاتهم الخلاقة في خلق قيمة مضافة تنعكس بالايجاب على الدفع بعجلة نماء وتقدم البلاد .

وبدوره رحب االعمدة المساعد لبدية كهيدي السيد تانجا مامدو بالبعثة و الحضور متمنيا لأعمالهم النجاح ، كما اشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به المجلس الأعلى للشباب من خلال هذه التكوينات المهنية و التي تستهدف الشباب في الداخل تعزيزا للامركزية و محاربة للبطالة .

حضر افتتاح الدورة حاكم مقاطعة كهيدي و رؤوساء المصالح الإدارية و الأمنية و عضو المجلس الأعلي للشباب ابحيدة خطري و عمدة المساعد البلدية و مندوب وزراة الشباب و الرياضة هذا فضلا عن عشرات الشباب المكونين.
آخر تحديث : 29/04/2019 12:05:20

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11762

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية