مجتمع

سيلبابي: تنظيم معرض لمنتجات التعاونيات النسوية على مستوى كيدي ماغا

سيلبابي,  25/04/2019
انطلقت أمس الأربعاء في مدينة سيلبابي فعاليات معرض لمنتجات التعاونيات النسوية على مستوى ولاية غيدي ماغه، منظم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة و مشروع تمكين المرأة و العائد الديمغرافي في الساحل .

ويهدف هذا المعرض الذي يستمر لخمسة أيام إلى خلق جو تنافسي بين مختلف التعاونيات النسوية وتشجيعهم على الإبداع والتميز كل في مجاله.

وستقوم لجنة فنية بتقييم منتوجات التجمعات النسوية في هذا المعرض، حيث ستحصل التجمعات النسوية الثلاث الأوائل على تمويلات مالية.

و أكد مستشار والي غيدي ماغه المكلف بالشؤون الاقتصادية و التنمية المحلية، السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المعرض يدخل في إطار تشجيع روح المنافسة في الانتاج و الأنشطة المدرة للدخل تشجيعا للمبادرات النسوية و تثمينا لعطاء التعاونيات في الولاية.

و أبرز الدور الذي يمكن أن تضطلع به المرأة في مختلف المجالات التنموية في البلد، مشيرا في هذا الإطار إلى البرامج و الخطط التي اعتمدتها الحكومة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، لتعزيز أداء المرأة والدفع بها لتعلب دورها المحوري في عملية التنمية والبناء.

و بدورها أشادت السيدة مريم بنت أعل بيب، مديرة الترقية النسوية و النوع بوزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة، بهذا المعرض الذي يشكل فرصة للتنافس الإيجابي بين منتجات التعاونيات النسوية لتشجيعهم على زيادة إنتاجهم وتحسين نوعيته.
آخر تحديث : 25/04/2019 11:16:49