نواكشوط,  23/04/2019
انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط، اعمال الورشة الخاصة بالمصادقة على خطة التواصل من أجل إدخال اللقاح المضاد لفيروس سرطان عنق الرحم، منظمة من طرف البرنامج الوطني الموسع للتلقيح بوزارة الصحة بالتعاون مع التحالف الدولي للتلقيح(كافي).

ويشارك في هذه الورشة - التي تناقش اعتماد المخطط المتعلق بإدخال اللقاح المضاد لفيروس سرطان عنق الرحم في البرنامج الموسع للتلقيح الروتيني - جميع الفاعلين المعنيين في القطاع العام وهيئات المجتمع المدني والشركاء.

واوضح البروفسير الشيخ باي ولد امخيطرات، المفتش العام لوزارة الصحة في كلمة بالمناسبة، أن سرطان عنق الرحم يشكل خطرا بالغا وعبئا كبيرا في مجال الصحة العمومية على المستوى العالمي وفي بلادنا بصفة خاصة، حيث يأتي من الدرجة الثانية من السرطانات النسائية بعد سرطان الثدي .

وابرز ان تنظيم هذه الورشة يتنزل في اطار تطبيق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الهادفة الى اسعاد المواطنين وتقريب الخدمات الصحية على مختلف التراب الوطني.

وبدوره اوضح الدكتور افيليب جايار، ممثل منظمة ابلينكس السويسرية ان هيئته واكبت هذا المسار بكافة مراحله مبينا ان الورشة المنظمة اليوم هي الثالثة من مراحل هذا المسار والهادفة الى اعتماد مخطط تواصلي نهائي كخارطة طريق لادخال هذا اللقاح في البرنامج الموسع للتلقيح.
آخر تحديث : 24/04/2019 19:30:15

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11805

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية