نواكشوط ,  24/04/2019
استقبلت وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد امم اليوم الاربعاء في مكتبها بنواكشوط السيدة حواء سنتا، المكلفة بمحفظة موريتانيا لدى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التي تزور بلادنا حاليا.

وتدخل مهمة مسؤولة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في اطار دعم تنفيذ مشروع تنمية الشعب الشاملة في بلادنا، الممول بالتعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة.

وتناول اللقاء الطرق الكفيلة بتنفيذ هذا المشروع الذي يرمي الى تحسين المداخيل والامن الغذائي والتغذية للسكان الريفيين الاكثر فقرا" النساء والشباب على وجه الخصوص" على مستوى ولايات الحوضين و ولعصابة ولبراكنة وغورغول وكيدي ماغة .

و استعرض الجانبان آليات تسيير المشروع وتسهيل تنفيذه وخاصة ما يتعلق منها بتبسيط الاجراءات العملية في تنفيذ الصفقات وضرورة الاشراك الفعلي لكل الفاعلين المحليين.

وأشاد الجانبان بمستوى المقاربة التشاركية المتبعة في اعداد وتنفيذ نشاطات المشروع على المستوى المحلي لفائدة السكان الريفيين في المناطق الاكثر هشاشة في الولايات المذكورة.

هذا وقد انطلق مشروع تنمية الشعب الشاملة،الذي يصل غلافه المالي أكثر من 45 مليون دولار، في شهر مايو سنة 2017 ويضم مكونتين تتعلق اولاهما باعطاء دفع للشعب وتنمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، فيما تعنى الثانية بتنمية وتطوير مناهج الانتاج .

وجرى الاستقبال بحضور السيد عبدالله ولد باب، مدير السياسات والتعاون بوزارة التنمية الريفية والدكتور عبد القادر ولد محمد السالك،منسق مشروع تنمية الشعب الشاملة.
آخر تحديث : 24/04/2019 13:39:40

الشعب

آخر عدد : 11721

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية