ازويرات,  23/04/2019
بدأت اليوم الثلاثاء بدار الشباب في مدينة ازويرات، أعمال دورة تكوينية حول فقه الامامه وأساليب الخطابة، لصالح أئمة وعلماء ولاية تيرس زمور، منظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلاميه والتعليم الأصلى بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين.

وأكد وزير الشؤون الإسلاميه والتعليم الأصلى السيد احمد ولد اهل داود في كلمة بالمناسبة على أهمية هذه الدورة التكوينية التى تجسد العناية الكبيرة والأهمية القصوى التى يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، للعلماء والائمة من اجل الرفع من كفائتهم وتدعيم معارفهم وتمكينهم من الوسائل الضروريه التى تساعد على نشر تعاليم ديننا الحنيف وترسيخ مفاهيم الوسطيه والاعتدال، انسجاما مع السياسات والبرامج التى تسهر الحكومة على تنفيذها.

واشارالى الأهميه والمكانه العظيمه للامام والخطيب والمهمة الجسيمة التى تقع على عاتقه والتى يتطلب اداءها ممارسة فقه الامامة واساليب الخطابة حتى يتمكن من القيام برسالته النبيلة على الوجه الاكمل.

وبدوره اوضح الامين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين السيد لمرابط ولد محمد الامين، ان الامام هو قدوه المجتمع، مشيدا بالدور الكبير الذى تلعبه السلطات العليا فى البلد على مستوى دعم الائمه والعلماء.

وبدوره أكد عمدة بلدية ازويرات المساعد السيد بوب ولد عباس على أهمية هذه الدوره التكوينيه التي تساعد في تدعيم معارف الائمة والعلماء وتمكنهم من الوسائل الضرورية لنشر تعاليم ديننا الحنيف.

حضر افتتاح هذ الدوره التكوينية والى ولاية تيرس زمور السيد اسلم ولد سيد والسلطات الاداريه والامنيه بالولاية.

آخر تحديث : 23/04/2019 15:43:17

الشعب

آخر عدد : 11722

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية