مال,  18/04/2019
انطلقت الليلة البارحة بتجمع بورات بمثلث الأمل التابع لمركز مال الاداري فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان "تقليت" المنظم من طرف جمعية التعاون من اجل التنمية تحت شعار "من أجل لحمة وطنية قوية وتماسك اجتماعي مستمر".

وتدوم فعاليات المهرجان ثلاثة أيام تتخللها محاضرات وعروض متنوعة تعكس ثقافة المنطقة ومورثها الحضاري.

واشرفت على افتتاح المهرجان المنظم الأستاذة مغلاها منت الليلي، مكلفة بمهمة لدى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان صحبة والي لبراكنه المساعد السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن.

وأكدت في كلمة بالمناسبة أن تنظيم هذا المهرجان يأتي تخليدا للحظة زمنية ظلت محفورة في ذاكرة سكان هذا التجمع وهي تاريخ وضع حجره الأساسي ،مبرزة الاراده القوية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في تحويل هذا المثلث الى مثلث للأمل بعد ما عانى سكانه من التهميش والحرمان لسنوات طويلة.

واستعرض جملة من الانجازات الكبيرة التي تحققت لسكان التجمع وخاصة على مستوى البنية التحتية وتقريب الخدمات العمومية من المواطن.

ومن جانبه رحب عمدة بلدية مال الأستاذ عيسي ولد بوحمادي بضيوف تجمع بورات متمنيا ان يساهم المهرجان في التعريف بحياة المنطقة واسهامتها الثقافية.

وبدورها أكدت رئيسة المهرجانات الوطنية السيدة آمنة منت عبد العزيز المكي على أهمية تنظيم هذا النوع من المهرجانات التي تدعم الزراعة وتعرف بأنواعها بوصف هذه الاخيرة العمود الفقري لاقتصاد البلد .

وأشاد رئيس المهرجان السيد القاسم ولد الطالب بدور السلطات في تنظيم المهرجان معربا عن تشكرانه وعظيم امتنانه للإرادة الصادقة والعناية الفائقة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لهذا التجمع.

وجرى افتتاح المهرجان بحضور حاكم مقاطعة ألاك والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والسلطات الأمنية بمركز مال الاداري.
آخر تحديث : 18/04/2019 20:35:28

الشعب

آخر عدد : 11721

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية