نواكشوط ,  17/04/2019
نظمت وزارة النفط والطاقة والمعادن بالتعاون مع شركة"شل "صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط ورشة تشاورية لتقييم احتياجات قطاع النفط والطاقة والمعادن فيما يتعلق بتعزيز القدرات .

وأكد السيد تال عثمان الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن لدى افتتاحه أشغال الورشة على أن الاكتشافات الأخيرة للغاز وما شهدته من تطور في إطار المشروع الكبير" احميم " تفتح آفاقا جديدة وواعدة بالنسبة للبلاد.

وأضاف في هذا الصدد أن القطاع يعمل جادا على مواصلة تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى تقييم وتثمين هذه المعادن بما يمكن من المساهمة الفعالة في النمو الاقتصادي لبلادنا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز.

وأشار إلى أن هذه الاستراتجية تعتمد على سياسة قوامها الشفافية والحكم الرشيد منبها إلى ان القطاع وتمشيا مع هذا النهج وقع في يونيو 2018 ابروتوكول اتفاق مع شركة"شل" يتضمن تقويما مشتركا لفرص الاستخراج والخيارات في مجال الطاقة المنزلية وتعزيز القدرات حيث تندرج الورشة الحالية.

ومن جانبه أوضح المدير العام لشركة "شل" السيد تورك سينغينل أن شركته تقدم خلال الورشة حصلية دراسة كلفتها بها الوزارة خلال شهر يونيو الماضي مؤكدا على أهمية الورشة في تعزيز القدرات في مجالات الطاقة والنفط والغاز من أجل تعزيز استفادة الدولة من الصناعات الاستخراجية خاصة في مجال تكوين وتحسين الخبرات.

وحضر انطلاقة الورشة الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد أمادي ولد الطاب.



آخر تحديث : 17/04/2019 15:23:31

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية