ثقافة و تعليم

تنظيم أمسية موسيقية بالمركز الثقافي المغربي في نواكشوط

نواكشوط,  06/04/2019
احتضن المركز الثقافي المغربي في نواكشوط الليلة البارحة أمسية فنية أنعشتها فرقة محمد أمين الدبي للموسيقى الأندلسية التي تضم عازفين ومنشدين مغربيين

وأكد مدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط السيد سعيد الجوهري أن الفرقة تعتمد في أدائها على الآلة الأندلسية الموسيقية التي تعد في المغرب لونا تراثيا راقيا، بل يعتبر من الفن الذي يتماشى مع كل الأذواق ويتجدد مع تجدد الأزمان والأجيال.

وأضاف أن المملكة المغربية تولي اهتماما كبيرا لحماية التراث والحفاظ عليه بشكله التقليدي العريق عبر تأسيس الجمعيات وتنظيم المهرجانات والعمل على وجود مدارس متخصصة فيه بالمدن التاريخية المغربية ، حيث استقر بها اكبر عدد من المهاجرين الاندلوسيين ، وكانت مدرسة " الحاج البهيري، ومحمد العربي التمسماني" من أشهر هذه المدارس.

وأوضح أن هذه الفرقة التي يستضيفها المركز تندرج ضمن أنشطته الثقافية المستمرة للمساهمة في تحريك الساحة الثقافية على أرض المنارة والرباط.

وجرت فعاليات الأمسية بحضور الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد سيدي أحمد ولد أباه وسفير المملكة المغربية الشقيقة لدى موريتانيا وأعضاء من السلك الدبلوماسي في نواكشوط ومثقفين وكتاب .
آخر تحديث : 06/04/2019 10:45:23