كيهيدي ,  04/04/2019
احتضنت مدينة كيهيدي اليوم الخميس افتتاح أعمال ورشة للتشاور بخصوص وضع تصور لمشروع صحي في عاصمة الولاية من المقرر تنفيذه لصالح الأمهات الحوامل والأطفال الرضع بالتعاون بين الهلال الأحمر الموريتاني والصليب الأحمر الفرنسي.

ويشارك في هذا اللقاء الذى يدوم يوما واحدا الحكام و رؤساء المراكز الادارية بولاية غورغول و غيرهم من المصالح المعنية بتوجيه وتنفيذ المشاريع

الانمائية خاصة في المجال الصحي بالاضافة إلى ممثلين عن الهلال الأحمر الموريتاني و الصليب الأحمر الفرنسي .

و في كلمة له بمناسبة افتتاح اعمال الورشة أكد الوالي المساعد بولاية كورغول السيد محمد محمود ولد محمد المختار أن تنظيم هذه الورشة سيمكن السلطات الادارية و الهيآت المختصة من تبادل الآراء و الخبرات مع الجهات المركزية و الشركاء لطرح العديد من الجوانب المتعلقة بمهامها النبيلة.

وعبر عن ثفته في توصل المشاركين في هذا اللقاء إلى نتائج ملموسة في مجال صحة الأم و الطفل التي تشكل إحدى الأولويات العامة للبرامج الحكومية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

و تقدم الوالي المساعد بتشكراته الخالصة لمختلف شركاء بلادنا في التنمية على دعمهم للقطاع الصحي وغيره من القطاعات الانمائية التى تلامس الواقع المباشر للمواطنين في عموم البلاد.

وكان عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي قد رحب بالحضور مثمنا اختيار بلديته لتنفيذ هذا المشروع البالغ الأهمية والذي سيشكل إضافة نوعية

لتطوير العمل الصحي في الولاية.

و من جهته قدم السيد باب امبودج المندوب الجهوي للهلال الأحمر الموريتاني في ولاية غورغول عرضا عن آفاق المشروع وحصيلة الخدمات التى تقدمها الهيئة.

وبدوره قدم السيد عبدولاي گي رئيس مشروع التغذية التابع للصليب الأحمر الفرنسي عرضا عن تصور هيئته للمشروع مثمنا دوره المتوقع في ترقية ولوج النساء الحوامل والأطفال الرضع إلى الخدمات الصحية في ظروف جيدة .

وجرى افتتاح الورشة بحضور السيدة اكريستل بولانجى ، خبيرة بالمشروع .
آخر تحديث : 04/04/2019 20:52:22

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية