الولايات

أزويرات: انطلاق ورشة لتعزيز قدرات المجتمع المدني والعمل التنموي في مجال البيئة

ازويرات,  03/04/2019
انطلقت اليوم الاربعاء بمدينة أزويرات ورشة تكوينية لصالح الفاعلين بولاية تيرس الزمور في مجال تدخلات برنامج التمويلات الصغيرة للصندوق العالمي للبيئة منظمة من طرف المندوبية الجهوية للبيئة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين، إلى تعزيز قدرات المجتمع المدني بالولاية لتنفيذ المشاريع الصغيرة التي تحافظ على البيئة وتلبي حاجيات السكان المحليين.

وأكد والي تيرس زمور السيد إسلمو ولد سيدي، في كلمة بالمناسبة، ان هذا اللقاء يهدف الى دعم قدرات المجتمع المدني والعمل التنموي في مجال البيئة، مطالبا المشاركين بتقديم مشاريع تخدم السكان وتلبي حاجياتهم مع الاخذ في الاعتبار الجانب البيئي.
وشكر برنامج الامم المتحدة للتنمية على ادراجه للولاية ضمن برنامج الدعم الذي يقدمه لبلادنا.

وبدوره رحب عمدة ازويرات السيد المامي ولد ابلال بهذا التدخل الذي سينعكس لامحالة على كافة المجالات التنموية في الولاية.

وأوضح ممثل برنامج الامم المتحدة المقيم في بلادنا السيد جوفي لزي أن برنامجه قام بتمويل 255 مشروعا في انحاء متفرقة من الوطن بغلاف مالي قدره خمسة ملايين وستمائة وسبعون الف دولار أمريكي (5670000)، مبرزا ان هذه الولاية هي الوحيدة التي لم تكن مدرجة في قائمة تدخلاته واليوم يعمل على أن تكون ضمن برنامجه من خلال تحديد مشاريع تخدم سكان الولاية وتحافظ على الجانب البيئي .

حضر افتتاح الورشة حاكم أزويرات السيد محمد المختار ولد عبدي والسلطات الادارية والامنية بولاية تيرس الزمور والمندوب الجهوي للبيئة وكالة.

آخر تحديث : 03/04/2019 23:28:58