نواكشوط,  01/04/2019
افتتحت صباح اليوم الاثنين بالمعهد التربوي الوطني أشغال ورشة للوحدات التكوينية لصالح المؤطرين الميدانيين في مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات والتقويم.

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفول(اليونسيف) إلى تحسين العرض المدرسي وتعزيزجودة التعليم وتحسين قيادة النظام التربوي.

وأكد المستشار المكلف بالعمل التربوي بوزارة التهذيب الوطني السيد محمدو ولد شيخنا ولد محمد البار لدى افتتاحه أشغال الورشة على أهميتها في المساهمة في تقوية قدرات التلاميذ في المواد الأساسية بالتعليم الأساسي وتمكين المشرفين الميدانيين من المتابعة والتقييم المناسب للعمل التربوي.

وقال إن التعليم يشكل أساس ازدهار الشعوب وتقدم الأمم والسبيل الوحيد لرقي المجتمع وتحقيق النمو الاقتصادي ،ممادفع الدول والمنظمات المتخصصة إلى اعطائه مكانة بارزة ضمن أهدا ف التنمية المستدامة .

وذكر بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للتعليم من خلال الاصلاحات الهادفة إلى تطويره وعصرنته لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة،مضيفا أن هذا اللقاء يتنزل في اطار السعي إلى الرفع من جودة التعليم عبرتحسين خبرات المؤطرين الميدانيين.

ودعا المشاركين إلى اغتنام هذه الفرصة للتسلح بالخبرات التي تمكنهم من خدمة الوطن على الوجه المطلوب.

وجرى الافتتاح بحضور المستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة والمديرالعام للمعهد التربوي الوطني.

آخر تحديث : 01/04/2019 13:29:28

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية