نواكشوط,  29/03/2019
عقدت لجنة إمداد القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل والأمانة الدائمة لنفس المجموعة والشركاء الأوروبيين مساء

اليوم الجمعة بمقر اللجنة المذكورة في نواكشوط اجتماعا رفيع المستوى خصص لاطلاع الشركاء على المهام الموكلة لهذه اللجنة التى تم إنشاؤها في السادس من شهر فبراير 2018.
وتميز اللقاء بتقديم عرض مفصل حول مهام اللجنة الجديدة المتمثلة أساسا في تنسيق عمليات إمداد القوة المشتركة لدول المجموعة وتحديد الاحتياجات الميدانية لتلك القوة .

وعبر الأمين الدائم للمجموعة السيد مامان سامبو سيديكو في كلمة بالمناسبة عن شكره للشركاء الأوروبيين على دعمهم لمجموعته في المجالات العسكرية والأمنية والتنموية في حربها غير التقليدية ضد الارهاب في المنطقة.

وأضاف أن الدعم والثقة المتبادلة بين الشركاء الأوروبيين والدول الأعضاء في المجموعة يضع الكرة في مرمى هذه الأخيرة من أجل قطع خطوات جديدة على طريق الأمن والنماء والتقدم.

وأوضح المدير العام للتعاون الدولي والتنمية لدى الاتحاد الأوروبي السيد سسفانو مانسير فيزي ان هيئته قدمت دعما للقوة المشتركة يتمثل في 5 ملايين أورو من أصل 100 مليون أورو مخصصة من طرف الاتحاد لدعم دول المجموعة في جهودها الرامية إلى القضاء على الارهاب في المنطقة وتحقيق مزيد من النماء والتقدم لدول المجموعة.

وجدد التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لجهود المجموعة على كافة المستويات من أجل تحقيق تطلعاتها المشروعة في كافة المجالات الأمنية والانمائية .

وتتكون لجنة إمداد القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل، التى بدأت عملها مطلع العام الجاري في نواكشوط ، من منسق وخبيرين في العتاد وآخرين ماليين

من كل دولة عضو في المجموعة وتنتقل رئاستها بشكل دوري كل سنة بين دول المجموعة.

جرى الاجتماع بحضور سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في نواكشوط.
آخر تحديث : 29/03/2019 20:57:31

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية