نواكشوط,  21/03/2019
أوصى المشاركون في أشغال المؤتمر العلمي السادس، المنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز بجملة من التوصيات شملت ضرورة تعزيز وحدة الأمة وتماسكها وإرساء إستراتيجية شاملة في مجال مكافحة كافة أشكال التطرف وترسيخ الصورة الناصعة للإسلام القائم على الوسطية والاعتدال ونبذ خطاب الكراهية وتحصين الشباب من الفكر المؤسس على المفاهيم الهدامة واعتماد نهج الكتاب والسنة النبوية.

وأشاد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود لدى اختتامه أشغال المؤتمر حول نبذ خطاب الكراهية والتطرف بقصر المؤتمرات في نواكشوط مساء اليوم الخميس، بالمستوى العلمي المتميز الذي أثرى محاوره العلماء والباحثون مثنا ما قدم من دراسات رصينة تعالج إشكالية خطاب الكراهية والتطرف ، عبر وضع مقاربة شاملة تسعى الى القضاء على هذا الداء العضال خلال مقارعة الفكر بالفكر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر القيم الإسلامية الناصعة ، المبنية على التسامح المحبة .

وأكد ان ما توصل إليه المشاركون من مقترحات وحلول وتوصيات بناءة تمثل إضافة نوعية إلى حقل المعرفة ، وإسهاما كبيرا في مجال محاربة التطرف.

وبدوره استعرض وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن محمد الصامل المضامين العلمية والفكرية التي تابعها المشاركون على مدى يومين.

وأشاد بدور السلطات العمومية الكبير في تنظيم هذا المؤتمر العلمي المتميز.

وحضر اختتام أشغال المؤتمر وزيرا العدل والداخلية واللامركزية السيدان جا مختار ملل و أحمدو ولد عبد الله.
آخر تحديث : 21/03/2019 17:00:06

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية