نواكشوط,  21/03/2019
وقع وزير الاقتصاد والمالية، السيد المختار ولد أجاي، اليوم الخميس في مباني الوزارة بنواكشوط مع معالي السيد عبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على اتفاقية قرض بمبلغ أربعة عشر مليون(14000000) دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي ( 1680000000) مليار وستمائة وثمانين مليون أوقية جديدة، مخصصة لتمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بوتلميت ـ ألاك.

وسيسهم تأهيل هذا المقطع في تحسين وتطوير خدمات النقل البري على طريق الأمل الممتد بين العاصمة نواكشوط وحدود جمهورية مالي، و تطوير المناطق المحاذية لهذا الطريق وتحسين أوضاع ساكنيها اجتماعيا واقتصاديا من خلال توفير الخدمات الأساسية لهم.

وأشاد وزير الاقتصاد والمالية، في كلمة بالمناسبة، بالعلاقات المتميزة التي تربط موريتانيا بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي ساهم بشكل سخي وناجح طوال أكثر من أربعين سنة من عمر هذه العلاقات في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا، من خلال تمويل العديد من المشاريع الهامة التي شملت مختلف القطاعات الحيوية، كالمياه والطاقة والاتصالات والطرق والمعادن والصيد والتنمية الريفية والصحة، إضافة إلى تحسين القدرات المؤسسية.

وقال إن هذه الاتفاقية تشكل استمرارا لهذا الدعم المتواصل الذي ما فتئ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقدمه لبلادنا للإسهام في إرساء قواعد تنمية اقتصادية واجتماعية مستديمة.

وأشار إلى أن هذا الدعم يعد مساهمة متميزة في تجسيد البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامي إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان ورفع التحديات التي تعيق مسيرتنا التنموية، من خلال تنفيذ خطة شاملة وطموحة لتطوير قطاعات البنية التحتية عموما وقطاع النقل بصورة خاصة .

و بدوره أشاد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتقدم الكبير الذي شهدته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

و قال إن هذه الاتفاقية التي تم إبرامها اليوم مع موريتانيا التي تعتبر شريكا رئيسيا للصندوق ستعمل على تحسين أداء قطاع أساسي ومهم خلال السنوات القادمة، في هذا البلد الذي هو من أكثر الدول التي تستحق الدعم.

نشير إلى أن إجمالي حصيلة محفظة القروض المقدمة من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل المشاريع التنموية في بلادنا بلغ خلال الأربعين سنة الماضية ما يناهز 662 مليون دينار كويتي وهو ما يقارب 66.2 مليار أوقية جديدة تقريبا.

جرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقية بحضور وزير التجهيز والنقل، السيد إسلم ولد سيدي المختار ولد لحبيب، والأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية، السيد محمد ولد أحمد العيده، وعدد من المديرين والمستشارين بالوزارتين المذكورتين.
آخر تحديث : 21/03/2019 15:40:49

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية