نواكشوط ,  21/03/2019
نظم مركز التكوين و الترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة اليوم الخميس بمقر فرعه بمقاطعة لكصر في نواكشوط حفلا تخليدا لليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف 21 مارس من كل سنة.

وشملت الفعاليات المخلدة لهذا اليوم والذي ينظم هذه السنة تحت شعار"لا تدع أحدا خلفك" توزيع بعض الهدايا على عدد من الأطفال المصابين بالمتلازمة وعرض فلم يعرف بمتلازمة داون التي تعود لخلل جيني تنتج عنه طفرة جينية خارجة عن المألوف تتمثل في الصبغيات أو الموروثات و بالتالي تنتج إنسانا غير سليم جسديا أو عقليا أو كلاهما.

وأكد المستشار المكلف بالاتصال بوزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة، السيد سيدي ولد بياده، في كلمة بالمناسبة، أن حماية و ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تحتل مكان الصدارة في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأبرز العناية الكبيرة والاهتمام المتزايد الذي حظيت به فئة الأشخاص المعوقين خلال السنوات القليلة الماضية، من خلال سن القوانين الضامنة لولوجها للوظائف وتضاعف المبالغ المالية المخصصة لها و العناية بتعليم الأطفال ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن الإعاقة مهما كانت حدتها يجب أن لا تشكل حاجزا دون الاستفادة من الحقوق.

و بدوره أكد مدير مركز التكوين و الترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة، الدكتور عبد الرحيم ولد حمادي، أن تخليد هذا اليوم يدخل في إطار الدعم و التوعية و التحسيس بهذه الفئة و ما تعانيه من مشاكل، بغية البحث عن الحلول المناسبة لهذه المشاكل.

وحضر الحفل مدير الأشخاص ذوي الإعاقة و رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة و عدد من رؤساء الجمعيات الوطنية المهتمة بهذا المجال.

آخر تحديث : 21/03/2019 15:44:14

الشعب

آخر عدد : 11706

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية