نواكشوط ,  19/03/2019
عقد السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، رئيس اتحاد ارباب العمل بمجموعة دول الخمس بالساحل اليوم الثلاثاء في نواكشوط جلسة عمل مع وزير الاقتصاد والمالية والتنمية البوركينابي،رئيس مجلس وزراء المالية بمجموعة دول الساحل الخمس السيد الاصان كابوري .

واستعرض الطرفان خلال اللقاء سبل تطوير التعاون بين هيئات ارباب العمل بمنطقة الساحل و تعزيز الشراكة بينها في المجالات التجارية والاقتصادية .

وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول نشاطات ارباب العمل ومساعيه الهادفة إلى تعزيز التكامل الاقليمي ، والتي كان اخرها المبادرة خلال الاسبوع الماضي بتاسيس اتحاد أرباب العمل في مجموعة دول الساحل الخمس بوصفه فضاء لتعزيز الاندماج الاقتصادي و التكامل بين ارباب العمل بالمنطقة

واستعرض الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات العمومية لتعزيز محورية القطاع الخاص وتكثيف فرص الاستثمار و التحسين المتواصل لمناخ الاعمال .

واشاد وزير الاقتصاد والمالية البوركينابي خلال اللقاء بمستوي العلاقات الممتازة التي تربط موريتانيا وبلاده بفضل جهود السلطات العمومية معربا عن امله ان تعزز تدخلات أرباب العمل في البلدين من هذا التكامل والتعاون المشترك.

واعرب عن استعداد حكومة بلاده للدفع بالشراكات البينية لارباب العمل خصوصا بعد تاسيس اتحاد ارباب العمل بمنطقة الساحل الذي يعول عليه في الدفع بحركية القطاع الخاص بالمنطقة ، مؤكدا استعداد بلاده لخلق فضاءات الشراكة بين القطاعين العمومي والمستثمرين الموريتانيين في مختلف القطاعات الواعدة

وكان الوزيرالبوركينابي مصحوبا خلال اللقا ء بالامين الدائم لمجموعة دول الخمس بالساحل السيد مماه صمبو سيدكو.
آخر تحديث : 20/03/2019 11:55:16

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11807

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية