إقتصاد

اجتماع حول تنفيذ اتفاقية الشراكة بين بلادنا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

نواكشوط,  19/03/2019
احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني وزارة التجارة والصناعة والسياحة اليوم الثلاثاء في نواكشوط اجتماعا في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

ويشارك في هذا الاجتماع الذي يدوم يومين قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والاقتصاد والمالية والتنمية الريفية و القطاع الخاص.

ويهدف الاجتماع إلى التوصل إلى فهم مشترك للاحتياجات ذات الأولوية المرتبطة بالالتزامات التي تعهدت بها الأطراف، واقتراح إستراتيجية لمرحلة بدء تنفيذ اتفاقية الشراكة، بالإضافة إلى الاتفاق على سلسلة من التدابير الواقعية حول عملية التنفيذ.

وأوضحت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيدة العالية بنت منكوس، في كلمة بالمناسبة أن بلادنا استطاعت بعد أول اجتماع لمجلس الشراكة المنعقد في نواكشوط نهاية أكتوبر 2017 من استئناف العمل التحضيري للتنفيذ الفعال من خلال التصديق على اتفاقية الشراكة في شهر دجمبر 2018.

وأكدت رغبة موريتانيا وتصميمها على المضي قدما لتحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة في تعزيز التكامل الاقتصادي في غرب إفريقيا، والإسراع بتنمية اقتصاد المنطقة والاستفادة بشكل أفضل من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع الآخرين.

وبدوره أبرز مفوض التجارة والجمارك وحرية التنقل للجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا السيد تيكونزي، أهمية توقيع اتفاقية الشراكة بين موريتانيا والمجموعة من خلال اعتماد خطة عمل تساعد في تسريع تحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى أهمية هذا الاجتماع في تبادل الآراء بين المشاركين من اجل تقريب وجهات النظر حول كافة القضايا المتعلقة بموضوع الشراكة بين موريتانيا والمجموعة.
آخر تحديث : 19/03/2019 13:02:05