سياسة

الدرك الوطني والحرس المدني الاسباني يجددان اتفاقية التعاون القائمة بينهما منذ 2006

نواكشوط,  07/03/2019
توجت الزيارة التى أداها مدير الحرس المدني الاسباني السيد أفيليس فيسانت آزون فيلاس اليوم الخميس لبلادنا بالتوقيع على تجديد الاتفاقية الموقعة بين الدرك الوطني والحرس المدني الاسباني،التى وقعها عن الجانب الموريتاني قائد الدرك الوطني الفريق السلطان ولد محمد أسواد وعن الجانب الاسباني مدير الحرس المدني الاسباني.

ويتعلق هذا الاتفاق بتطوير علاقات التعاون الأمني القائم منذ 2006 بين قطاعي الدرك الوطني والحرس المدني الاسباني والمتعلق أساسا بتنسيق الجهود وتبادل المعلومات والخبرات والتكوين بين الطرفين في مجالات مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والتهريب بكافة أشكاله.

وقد تميزت هذه الزيارة التى تدخل في إطار علاقات التعاون القائم بين القطاعين بعقد سلسلة من اللقاءات بمقر قيادة الدرك الوطني أستعرض فيها قدراته والتطورات التى شهدها القطاع خلال العشرية الأخيرة والتى مكنته من لعب الدور المنوط به ضمن المنظومة الأمنية الوطنية .

وقدم الدرك الوطني خلال الاجتماع الموسع الذى ضم أعضاء الوفدين عرضا مفصلا حول مجموعة الرد السريع والمراقبة والتدخل التى تم إنشاؤها مؤخرا بموجب القرارالمشترك رقم 10/10 الصادر بتاريخ 14 دجمبر2017 والتى أوكلت إليها قيادة الدرك الوطني جملة من المهام تتعلق أساسا بمحاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب بكل أشكاله في عموم التراب الوطني.

كما زار الوفد الوحدة المذكورة المتواجدة حاليا بمركز تدريب الدرك الوطني في مقاطعة السبخة، حيث أطلع المعنيون على مدى جاهزية هذه الوحدة عدة وعتادا للقيام بالمهام الموكلة لها على أكمل وجه.

وتابع الوفد تمارين فنية أداها بعض أفراد هذه الوحدة تحاكي عملها الميداني المنتظر أن تباشره قريبا انطلاقا من مدينة أكجوجت حيث سيكون مقرها الدائم هناك.

كما زار الوفد وحدة الكلاب البوليسية المعروفة بمجموعة"الوجار" المتواجدة بنفس المركز والتى قدمت بدورها للوفد الزائر استعراضات لمهاراتها المختلفة في المتابعة والتفتيش ومكافة الجريمة بشتى أنواعها وخاصة مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة وغيرها من العمليات الاجرامية المعقدة.

كما أدى الوفد الاسباني زيارة لبعض المصالح بمقر قيادة الدرك الوطني مثل قاعة التنسيق والمراقبة الرقمية التى تعد بمثابة شاهد حي على أهمية النقلة النوعية التى عرفها قطاع الدرك الوطني في مجال التقنيات الحديثة وغيره من المجالات ذات الصلة بعمل القطاع.

وحضر اللقاءات التى جرت على مستوى قيادة أركان الدرك الوطني القائد المساعد لأركان الدرك الوطني وعدد من قادة المكاتب والمديريات بنفس القيادة.

آخر تحديث : 07/03/2019 20:24:13