صحة

تنظيم يوم صحي مفتوح لصالح سكان أحياء الترحيل في مدينة نواذيبو

نواذيبو,  05/03/2019
نظم مركز الاستطباب في نواذيبو بالتعاون مع الادارة الجهوية للصحة على مستوى الولاية اليوم الثلاثاء يوما صحيا مفتوحا بالمركز الصحي في أحياء الوفاء "الترحيل" في مدينة نواذيبو.

وتتضمن فعليات هذا اليوم تقديم استشارات طبية مجانية في مجال القلب والعظام والمفاصل والكبد وأمراض الجهاز الهضمي والأسنان .

وأكد مدير مركز الاستطباب، السيد مختار ولد أحميد، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا اليوم المفتوح الذي يشمل تقديم استشارات طبية مجانية للمواطنين يدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا في البلد من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

وأشار إلى أن الاخصائيين الذين يشرفون على هذه الاستشارات المجانية يعملون بمركز الاستطباب في المدينة وقد تم اختيار المركز الصحي في أحياء الترحيل لانطلاق هذه العملية من أجل ضمان استفادة أكثر لسكان هذه الأحياء من الخدمات الصحية.

نشير إلى أن المركز الصحي بأحياء الترحيل من الفئة "أ" و يتوفر على طاقم طبي يضم طبيب رئيسي وطبيب أسنان وفنيين في المختبر، كما يتوفر على عدة أجنحة للولادة والأسنان والمختبر والصيدلة وجناح للتصوير .

جرى حفل انطلاق أعمال هذا اليوم الصحي بحضور مستشار والي داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد محمد المصطفى ولد المختار، و المدير الجهوي للصحة على مستوى الولاية السيد خطري ولد الشيعة.
آخر تحديث : 05/03/2019 19:22:08