ثقافة و تعليم

اكتمال دورة تكوينية في اللغة الانكليزية لصالح 110 من طلاب المعهد العالي للمحاسبة

نواكشوط ,  01/03/2019
احتضنت قاعة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات اليوم الجمعة في نواكشوط حفل تخرج الدفعة الثالثة من الطلاب الذين تلقوا تكوينا مجانيا على مدى ستة أشهر في اللغة الانكليزية وآدابها .

ويأتي تخرج هذه الدفعة المسماة "شباب في خدمة الوطن" البالغ عددها مائة وعشرة طلاب (110) بالاضافة لاصحاب تخصصات أخرى، ضمن تسع دفعات تم تكوينها مجانا في هذه اللغة العالمية من طرف مؤسسة المترجمون الموريتانيون المحترفون.

وتميز حفل التخرج بتوزيع شهادات تكوين على المشاركين وبعض الأساتذة والمؤطرين .

وأكد مدير المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات الدكتور المصطفى ولد سيدي محمد في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة تتنزل في إطار الاتفاقية المبرمة بين المعهد وشركة المترجمين الموريتانيين المحترفين ، حيث تسعى الدورة إلى زيادة التحكم في اللغات الحية خاصة الإنجليزية من خلال تكوين يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

واضاف أن هذه الدورة التكوينية تنسجم مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تشجيع التكوين المهني للولوج بالكادر البشري الى سوق العمل.

أماعضو المجلس الأعلى للشباب مدير " شركة المترجمون الموريتانيون المحترفون" الدكتور لمرابط عيسى باب فقد أشاد بالتعاون القائم بين الشركة والمعهد من جهة ، وبإشراف طاقم تكوين وطني وأمريكي من جهة أخرى، مما مكن من تنظيم العديد من الدورات التكوينية لصالح طلاب المعاهد والشرطة الوطنية وبعض التخصصات الأخرى .

وقال إن دفعة أخرى تتكون من مائتين واربعين (240) من الطلاب سيبدأ تكوينهم مجانا في هذه اللغة بغية مساعدتهم في التحسين من خبراتهم وفتح آفاق أرحب أمامهم.

جرى حفل التخرج بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للشباب.

آخر تحديث : 01/03/2019 18:20:14