سياسة

الرئيس الغامبي يؤدي زيارة لمركز تنمية الحيوانات بمنطقة أيديني

إأيديني(واد الناقه),  01/03/2019
تفقد الرئيس الغامبي فخامة السيد أدما بارو ، اليوم الجمعة، ضمن الزيارة التي يؤديها حاليا لبلادنا، مركز التقنيات حول التنمية الحيوانية الواقع ببلدة ايديني التابعة لمقاطعة واد الناقة على بعد 60 كيلومتر شرق مدينة نواكشوط.

واستقبل الرئيس الغامبي الذي كان مرفوقا بوزير المياه والصرف الصحي السيد اسلمو ولد سيد المختار ولد لحبيب لدى وصوله من طرف وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم والامين العام للوزارة السيد احمدو ولد ابوه وعدد من مسؤولي القطاع.

واطلع الرئيس الغامبي خلال هذه الزيارة على خصوصية هذا المرفق الذي تم انشاؤه سنة 2012 في إطار التعاون بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية على مساحة 8000 متر مربع بغلاف مالي بلغ 7 ملايين دولار.

وعاين فخامة الرئيس الغامبي مرافق هذه المؤسسة التي تضم جناحين أساسيين يمثل أحدهما مباني للإدارة والسكن ومحلات تجريب زراعة الأعلاف الخضراء وتعليبها وتخزينها على مساحة 150 هكتارا فيما يمثل الثاني حظيرة للتلقيح الاصطناعي للأبقار بطاقة 432 رأسا من الأبقار المحلية الملقحة .

واستمع الضيف الغامبي الكبير إلى شروح مفصلة من القائمين على هذه المنشأة التنموية الهامة تضمنت أهدافها والنتائج التي توصلت لها التجارب المتعلقة بالتلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة لدى الأبقار.

آخر تحديث : 01/03/2019 16:34:27