نواكشوط,  27/02/2019
انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط أعمال ورشة للمصادقة على خطة تنمية الموارد البشرية 2019-2020، منظمة من طرف وزارة الصحة ممثلة في إدارة مصادرها البشرية بالتعاون مع وكالة التعاون الأوربي ومنظمة الصحة العالمية.

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى المصادقة على الإستراتيجية الوطنية لتنمية المصادر البشرية تمشيا مع الخطة الوطنية لتنمية الصحة وتحيين قاعدة بيانات موظفي قطاع الصحة والتنسيق بين مدارس الصحة العمومية وكلية الطب لضمان تكوين نوعي وكمي للطواقم الطبية مع التركيزعلى أنسب الطرق التنظيمية والتحفيزية لتوفيرالخدمة الصحية في المناطق الريفية المعزولة.

وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد أجه في كلمة بالمناسبة أن تنمية المصادر البشرية تمثل إحدى ركائز التنمية في الوقت الحاضر، مؤكدا أهمية الكادر البشري بالنسبة لقطاع الصحة .

وأضاف أن الموارد البشرية عموما وقطاع الصحة خصوصا من حيث التكوين والتسيير، تشكل إحدى أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي تعكف حكومة الوزيرالأول السيد محمد سالم ولد البشير على تنفيذه.

وبدوره شكرالدكتور محمد الشيخ، ممثل عن منظمة الصحة العالمية في كلمة باسم الممثل المقيم للمنظمة في بلادنا، السلطات الصحية في موريتانيا على تنظيم هذه الورشة، مؤكدا في هذا الصدد التزام المنظمة بدعم هذه الجهود من أجل تسهيل التنفيذ الفعلي للخطة التنموية للموارد البشرية في قطاع الصحة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمينين العامين لوزارتي الاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الادارة.
آخر تحديث : 27/02/2019 17:40:58

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية