ثقافة و تعليم

انطلاق المرحلة الاولى من رالي العلوم والثانية من الأولمبياد الوطني

نواكشوط ,  24/02/2019
انطلقت صباح اليوم الأحد على عموم التراب الوطني المرحلة الأولى من رالي العلوم والثانية من الأولمبياد الوطني في مجال العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المواد العلمية لسنة 2019.

ويشارك في هذه المسابقة المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني لصالح تلامذة مؤسسات التعليم الثانوي ، 2400 من تلامذة الفصول الدراسية للثوالث والخوامس والسوادس من التعليم الثانوي بالنسبة لرالي العلوم، و 869 تلميذا من الروابع الإعدادية والسوابع العلمية والرياضية بالنسبة للمرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للعلوم تم اختيارهم من بين 4700 تلميذا شاركوا في المرحلة الأولى.

وعلى مستوى نواكشوط قامت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي، بزيارة لمراكز الامتحان في ثانوية توجنين 1وعرفات2 والبنين 2 للاطلاع على سير الامتحان والتعرف على العقبات التي قد تعترض سير المسابقة والعمل على التغلب عليها .

وأوضحت الامينة العامة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المسابقة تأتي في اطار المساعي التي يبذلها القطاع لتحسين جودة التعليم والرفع من مستوى مكتسبات التلاميذ، منوهة بالظروف التي جرت فيها والتي تميزت بدقة التنظيم والشفافية، انطلاقا من المنهجية التي اعتمدتها الوزارة في الرقابة والإشراف الإداري والتربوي.

وقالت ان هذه المسابقة تكتسي أهمية كبيرة حيث يحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة ومعتبرة، وتساهم في التحسين من مستويات التلاميذ في المواد العلمية وتعودهم على التعامل مع الأسئلة الخاصة بالامتحانات الوطنية، كما تمكنهم من تقييم أدائهم وسد النواقص الملاحظة للرفع من مستوياتهم.

وكانت الامينة العامة مرفوقة خلال هذه الزيارة بمستشارين ومديرين مركزيين بالوزارة ومساعد والى نواكشوط الغربية وحاكمي مقاطعتي توجنين ولكصر والمديرين الجهويين لولايات نواكشوط.

هذا وقد نظمت مسابقات مماثلة في مؤسسات التعليم الثانوي داخل الوطن أشرفت السلطات الادارية في الولايات على انطلاقتها في الساعات الاولى من صباح اليوم، في جو يطبعه الهدوء والسكينة والمشاركة الايجابية.



آخر تحديث : 24/02/2019 21:38:01