انجاكو,  20/02/2019
أوضح السيد أمادي ولد الطالب الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة خلال تدشينه مركزا صحيا بقرية بحجرة اليوم الاربعاءان النفاذ للخدمات الصحية يأتي في مقدمةأولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز التي تعمل حكومة الوزير الأولعلى تنفيذها.

وقال إن افتتاح هذا المركز( المركز الصحي للمحمية الوطنية لجاولينغ ببلدية انجاكو) بتمويل من برنامج المساعدات الإنسانية للسفارة الأمريكية في موريتانيا يندرج إنجازه ضمن الجهودالمبذولة لتوفير البنى التحتية الصحية اللازمة وتزويدها بالتجهيزات المطلوبة والكادر البشري المؤهل.

ومن جانبه ذكر عمدة انجاكو السيد بيجل ولد هميد باهمية قرية بحجرة بوصفها بوابة للتجمعات السكانية للبلدية ونقطة ااتصال بالجارة السينغال لوجودها على الطريق الرابط بين كرمسين وادياما.

وثمن العمدة هذاالإنجاز مشيرا الى انه سيساهم لامحالة في تحسين الظروف المعيشية لسكان البلدية بصورة عامة وسكان بحجرة بصورة خاصة.

وبدوره قدم المدير العام للمحمية الوطنية لجاولينغ السيد الداف ولد سهل ولد الداف عرضا مفصلا عن المحمية وما شهدته من تحسينات كبيرة خلال السنوات الأخيره ودعم كان له الأثر البالغ على حياة السكان المحليين.

وفي كلمة بنفس المناسبة أوضح سفير الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا سعادة السيد مكائيل دودمان ان هذا الإنجاز يجسد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا و تعاون الجهات المعنية في إنجاز هذا المركز حيث وفرت وزارة الصحة المعدات المطلوبة فيما قدمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة التسهيلات الضرورية لاستمرار المشروع .

وجرى حفل التدشين بحضور والي اترارزة والأمين العام لوزارة الصحة ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه والسلطات الادارية والامنية بالولاية وشخصيات اخرى.
آخر تحديث : 20/02/2019 18:12:42

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية