نواكشوط ,  12/02/2019
بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ورشة حول الحكامة العادلة لهجرة اليد العاملة تحت شعار" نحو نموذج جديد لعلاقات العمل والتنقل من اجل التوظيف في موريتانيا"، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع مكتب العمل الدولي بالمغرب العربي في الجزائر.

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا يقدمها خبراء حول السياق العالمي والإقليمي لهجرة اليد العاملة من أجل هجرة آمنة ومنظمة والخلفية التاريخية وإحصاءات الهجرة من موريتانيا واليها ورهانات الفرص والتحديات المحددة والأهداف المتوخاة والنتائج المنتظرة.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن الورشة تشكل انطلاق مشروع " دعم الهجرة العادلة لليد العاملة في بلدان المغرب العربي " الذي ينفذه المكتب الدولي للعمل بالتعاون مع قطاع الوظيفة العمومية، وبتمويل من وكالة التعاون الايطالية للتنمية في شمال افريقيا .

وأضاف أن المشروع يندرج ضمن التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى المساهمة في دعم قدرات مختلف الفاعلين في الدول المستهدفة والتسييرالجيد لهجرة العمل على المستوى الوطني وتطويرالتعاون الجهوي في هذا المجال.

وأوضح أن القطاع ظل يعمل بشكل مستمر على احترام المعايير القانونية للهجرة من خلال المحاور الثابتة ضمن الإصلاحات التي يقوم بها .

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من المواضيع التي ستقدم لهم ، شاكرا المكتب الدولي للشغل على مواكبة القطاع، كما أشاد بدعم وكالة التعاون الايطالية للتنمية على تمويلها لهذا المشروع.

ومن جانبها اثنت ممثلة المكتب الدولي للعمل السيدة اوريلا صاغتي على مصادقة موريتانيا على جميع القوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالعمل بشكل عام وخاصة تعزيز ممارسة التوظيف العادل ومنع العمل الإجباري والاتجار بالبشر.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد اسويدات و الامين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحيى.
آخر تحديث : 12/02/2019 16:04:04

الشعب

آخر عدد : 11658

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية