نواكشوط,  06/02/2019
احتضنت قاعة المتحف الوطني في نواكشوط الليلة البارحة فعاليات افتتاح النسخة الأولى من الأسبوع الثقافي لقيم المواطنة المنظمة من طرف الرابطة الوطنية لإنعاش وترقية الثقافة بالتعاون مع السفارة الأمريكية في نواكشوط.

وتميزت فعاليات افتتاح النسخة بمحاضرة تحت عنوان " قيم المواطنة بين التمكين والاختزال" تناول فيها المحاضر السيد محمد فال ولد هنضيه دور المواطنة في القضاء على جميع الأمراض التي تعيق مسيرة الدول في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مستعرضا تجارب بعض الدول في استغلال مدلول المواطنة لمحاربة الفوارق الاجتماعية.

وسيتم خلال هذا الأسبوع الثقافي تقديم عدة محاضرات تتناول جملة من المواضيع ذات الصلة إضافة إلى عرض أفلام وأماسي فنية.

وأكد المستشار المكلف بالتراث في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد المختار ولد سيد أحمد، في كلمة بالمناسبة، أن تنمية وترقية الثقافة من أولويات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث أعطى تعليمات واضحة للقطاع من أجل ترسيخ قيم الثقافة والمواطنة المتمثلة في ترسيخ وحدة متكاملة ومتجانسة بين أفراد المجتمع.

و أوضح أن وجود الاهتمامات المشتركة بين مكونات المجتمع من العوامل المساعدة على تعزيز تماسكه ولحمته، مبرزا أن التنوع الثقافي العربي الإفريقي في بلدنا مصدر قوة نعتمد عليه في بناء موريتانيا قوية ومزدهرة.

وأثنى على تنظيم الرابطة لهذه التظاهرة، مؤكدا دعم ومؤازرة القطاع لكل عمل يقام به في هذا الاتجاه.

ومن جانبه أشاد رئيس الرابطة الموريتانية لإنعاش وترقية الثقافة السيد محمد بابا ولد موهدا بالحضور المتميز لأول نشاط تنظمه الرابطة سنويا موضحا أنها تسعى من خلاله الى نشر ثقافة التسامح والتشجيع على قبول الاخر خاصة لدى الشباب مشيدا بدعم السفارة الامريكية لتنظيم هذه النسخة .

آخر تحديث : 06/02/2019 15:41:08

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية