نواكشوط,  24/01/2019
استقبل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط، سفراء بلدان الاتحاد المغاربي المعتمدين في موريتانيا السادة نور الدين خندودي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، و حميد شبار، سفير المملكة المغربية، وعبد القادر الساحلي سفير الجمهورية التونسية، و خليفة القايدي القائم بالأعمال بسفارة دولة ليبيا.

وتم خلال اللقاء استعراض فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل في هذه الدول و سبل تعزيز الشراكة بينهم بما يخدم التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالبلدان المغاربية .

وقدم رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكثيرة في موريتانيا والجهود التي تقوم بها السلطات العمومية لتعزيز مناخ الاعمال والاستثمار.

واستعرض كذلك الجهود التي يقوم بها اتحاد أرباب العمل الموريتانيين في إطار تعزيز التعاون البيني وتدعيم التكامل الاقتصادي بين البلدان المغاربية عبر تنظيم المنتديات والمعارض والمشاركة الفاعلة في مختلف فضاءات الاستثمار .

و أطلع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السفراء على برنامج مؤتمر الاتحاد المغاربي لأصحاب العمل الذي سينظمه اتحاد أرباب العمل الموريتانيين نهاية الشهر الجاري بنواكشوط بمشاركة عشرات رجال الاعمال من الدول الخمس وهو ما يشكل فرصة لتفعيل هيئات أرباب العمل المغاربية والتمكن من الاطلاع على فرص الاستثمار في هذه الدول.

و أشاد السادة السفراء في مداخلاتهم خلال اللقاء بالجهود التي تقوم بها السلطات الموريتانية لتدعيم التكامل الاقتصادي بين دول اتحاد المغرب العربي، وهو ما تجسد في افتتاح المعابر وإقامة المعارض و الفعاليات الاقتصادية و التجارية والانعقاد المنتظم للجان العليا المشتركة.

وأعربوا عن أملهم في أن تمثل هيئات أرباب العمل في هذه الدول الرافعة الفعلية لهذا التكامل في مختلف مجالاته.

آخر تحديث : 24/01/2019 18:33:42

الشعب

آخر عدد : 11722

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية