نواكشوط،,  23/01/2019
انطلقت صباح اليوم الأربعاء بنواكشوط أعمال ورشة تعزيز نظام ضمان الجودة بالمختبر الوطني لمراقبة جودة الأدوية

من أجل حصوله على الاعتماد من طرف منظمة الصحة العالمية .

وتهدف هذه الورشة، التي تدخل في إطار مشروع تعاون وتعزيز نظام تأمين جودة المخابر ورقابة جودة الأدوية "كوراك لاب"، إلى الرفع من أداء المختبر من خلال إطلاق أنشطة مشروع المعهد الإنساني لمهن الصيدلة ليصبح موافقا لمواصفات الإيزو العالمية 17025 .

وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد اجه، في كلمة بالمناسبة، أن الورشة تحتل أهمية كبرى بالنسبة لقطاع الصحة، وذلك نظرا لما تسببه الأدوية والمواد الطبية غير المؤمنة من مخاطر على الصحة العمومية .

وأضاف أن قطاع الصحة يولي اهتماما كبيرا لجودة الأدوية والحد من تزويرها من خلال سن التشريعات الضرورية والنهوض بالمستوى الفني للصيدليات سبيلا لتحسين ظروف تخزين الأدوية من أجل حصول المواطن على دواء جيد طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأبرز مدير المختبر الوطني لمراقبة جودة الأدوية الدكتور محمد إبراهيم الكوري، من جانبه، أن المختبر نظم العديدَ من الأنشطة من أجل الإسهام في معالجة جودة الأدوية التي تعتبر مشكلة دولية تعاني منها معظم بلدان العالم.

وأضاف أن المختبر وضع خطة استراتيجية تمكن موريتانيا من توفير بنية متمثلة في مختبر وطني يتولى رقابة وجودة الأدوية وقادر على حماية المرضى والفاعلين الاقتصاديين عن طريق الرقابة على الجودة وتحسين نظامنا الصحي،

وأكدت السيدة ايلور انيك منسقة مشروع "كوراك لاب" أهمية رقابة وجودة الأدوية، مذكرة بالأهمية التي توليها موريتانيا لهذا الموضوع والتي تجسدت في حضور رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للجمعية العامة في نيويورك حيث تم التزام الدول الإفريقية بمراقبة ومحاربة تجارة الأدوية المزورة في إطار الاهتمام بصحة المواطنين.

وجرى حفل الافتتاح بحضور الأمينين العامين لوزارتي الاقتصاد والمالية، والتجارة والصناعة والسياحة، ومستشار الوزير الأول الأمين التنفيذي الوطني لمحاربة السيدا.
آخر تحديث : 23/01/2019 19:25:52

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية