نواكشوط,  22/01/2019
بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ورشة مخصصة لعرض التقرير المؤقت لاستراتيجية تعزيز النطاق العريض، منظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الدولي.

وتهدف هذه الورشةإلى تعزيز النطاق العريض ووضع خطة عمل تنفيذ مرتبطة به.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال الدكتور سيدي ولد سالم، في كلمة بالمناسبة على ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتسم بالاستخدام المكثف للمعلومات والمعرفة في الانشطة الاجتماعية والاقتصادية يعدل تدريجيا طريقة ارساء التنمية في غالبية البلدان بانتقال العوامل الاساسية للإنتاجية والقدرة التنافسية والجاذبية لدى الاقتصاديات الديناميكية إلى انشطة الشبكات وخدمات ادارة موارد المعلومات والمعرفة بفضل المساهمة الكبيرة التي تقدمها تقنيات المعلومات والاتصالات.

وقال ان موريتانيا شرعت في اصلاحات رئيسية تهدف إلى جعل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات رافعة لتطورها ونموها للتكيف مع التغيرات والاستفادة من الامكانيات التي يوفرها استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال وضع اطار قانوني وتنظيمي متكامل لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع العديد من النصوص التأسيسية بما في ذلك قانون الاتصالات الالكترونية والاطار القانوني لمجتمع المعلومات الموريتاني والمراسيم التنفيذية المتعلقة بها.

وشكر الوزير البنك الدولي على دعمه المستمر في اطار مشروع الربط الوطني وشركة "سوفركوم" المسؤولة عن الدراسة على العمل المنجز لإعداد هذا التقرير.

وبدوره شكر الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا السيد لوران مسلاتي، القائمين على هذه الورشة لدعوته للمشاركة في افتتاحها ،مضيفا انها تكتسي اهمية بالغة لتناولها مختلف الجوانب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي لا غنى عنها لأي بلد يرغب في تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

وقال ان البنك الدولي يؤازر موريتانيا في جهودها الرامية إلى تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال بواسطة مشروع الربط الوطني.
آخر تحديث : 22/01/2019 21:08:34

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية