جكني,  09/01/2019
أشرف المدير العام للوكالة الوطنية" التضامن" لمحاربة أثار الرق ومكافحة الفقر وللدمج الأستاذ حمدي ولد محجوب، الاثنين ، على تدشين مدرسة مكتملة الفصول في قرية "اما رزيكه" التابعة لبلدية جكني بولاية الحوض الشرقي.

وتضم هذه المنشأة التربوية 8 فصول مدرسية ومكتب للمدير وسكن للحارس بالإضافة إلى ساحة لممارسة الأنشطة الرياضية. كما تتوفر المدرسة على مختلف التجهيزات الضرورية من طاولات ومختلف الأدوات الأخرى التي تدخل في عملية التدريس.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية" التضامن" فى كلمة له بالمناسبة أن تدشين هذه المنشأة يد خل في إطار البرامج التي تنفذها الوكالة في عموم التراب الوطني "استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات التعليمية في ظروف مرضية".

وبدوره تقدم والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن بالشكر إلى وكالة التضامن على انجاز هذا الصرح العلمي الذي يأتي في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية الهادفة إلى تطوير التعليم.

وطالب والي ولاية الحوض الشرقي اباء التلاميذ بالمحافظة على هذه المنشأة المتميزة.

وبدوره أوضح عمدة بلدية جكني أن بناء هذه المدرسة يندرج في إطار سياسة الدولة الهادفة الى خلق اكتفاء في مجال البنى التحتية المدرسية.

وثمن المواطنون بدورهم هذه اللفتة الكريمة من لدن رئيس الجمهورية والتي تعتبر مطلبا أساسيا بالنسبة لهم.

آخر تحديث : 09/01/2019 11:25:29

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية